منتخب روسيا الكروي في لقاء ودي تحضيرا لأمم أوروبا 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47887/

يخوض منتخب روسيا لكرة القدم أول مباراة ودية له بقيادة مدربه الجديد، الهولندي ديك أدفوكات في 11 أغسطس/آب القادم أمام منتخب أوزبكستان أو قبرص أو المكسيك.

يخوض منتخب روسيا لكرة القدم أول مباراة ودية له بقيادة مدربه الجديد، الهولندي ديك أدفوكات في 11 أغسطس/آب القادم أمام منتخب أوزبكستان أو قبرص أو المكسيك.

ولم تنحصر حتى الآن قائمة الفرق التي سيختار من بينها المنتخب الذي سيواجه المنتخب الروسي خلال رحلته الاستعدادية. هذا وتنتظر الجماهير الروسية إقامة أول لقاء لمنتخب بلادهم بكرة القدم تحت إدارة الهولندي أدفوكات الذي تسلم دفة قيادة المنتخب الروسي حديثا خلفا لمواطنه سندباد المدربين غوس هيدينك.
هذا ويدرس أدفوكات الآن وضعية المنتخب وقائمة اللاعبين وقد قام بزيارة منشأة في مدينة نوفوغورسك الرياضية التي ستحتضن على الأرجح تدريبات المنتخب استعدادا لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2012 والتي من المقرر أن تقام في أوكرانيا وبولندا.
وقد كان أدفوكات قد حضر الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الروسية وعبر عن سعادته لاستلام هذا المنصب وأكد أنه سيعمل بجد للخروج بمنتخب على أفضل وجه.
ولا يعد أدفوكات الملقب بالجنرال الصغير غريباً عن الكرة الروسية حيث سبق له وان درب فريق زينيت من مدينة سان بطرسبورغ وأحرز معه بطولتي كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية بالإضافة إلى لقب الدوري المحلي ولقب كأس السوبر الروسية.
يذكر أن ديك أدفوكات البالغ من العمر 63 عاماً يملك مسيرة تدريبية كبيرة حيث درب منتخبات هولندا وكوريا الجنوبية والإمارات وبلجيكا.. كما درب عدة أندية هولندية أبرزها آيندهوفن وألكمار وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا