مسؤول امني عراقي ينفي وجود ألغام في حقل غرب القرنة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47885/

نفى العقيد مهدي يوسف خبير المتفجرات في شرطة نفط الجنوب بالعراق وجود أية انواع من المتفجرات او الالغام في حقل غرب القرنة. وأضاف المسؤول أن مديرية شرطة نفط الجنوب أزالت 850 الف قطعة غير منفلقة قرب الحقول النفطية في البصرة مؤكدا أن مناطق الانتاج النفطي التي تحت التطوير ضمن جولات التراخيص مناطق آمنة ونظيفة من الالغام والمتفجرات.

نفى العقيد مهدي يوسف خبير المتفجرات في شرطة نفط الجنوب بالعراق وجود أية انواع من المتفجرات او الالغام في حقل غرب القرنة.
جاء ذلك يوم الخميس 20 مايو/أيار في حديث للعقيد مهدي يوسف لصحيفة "الصباح" العراقية، ردا على تصريحات وحيد أليكبيروف رئيس شركة "لوك اويل" الروسية التي شكى فيها من وجود ألغام في الحقول التي عرضتها الحكومة العراقية في دورات التراخيص  الأخيرة. وقال يوسف ان حقل غرب القرنة من المناطق النظيفة الخالية اصلا من المتفجرات بجميع انواعها، مبينا ان تلك المنطقة كانت خارج مسرح العمليات العسكرية خلال الحرب العراقية الايرانية كما انها بعيدة عن مناطق القتال التي دارت عامي 1990 و2003.
وكشف يوسف عن ان خبراء شركة "لوك اويل" كانوا على علم بعدم وجود أي الغام او متفجرات بحقل القرنة الذي يتطلعون للمشاركة في عملية تطويره مع شركات اخرى ، مبينا ان فريقه الخاص بمعالجة الالغام والمتفجرات قد رافق الخبراء الروس اثناء اطلاعهم على حقل القرنة في تلك المرحلة من المفاوضات ضمن جولة التراخيص وتأكدوا من صحة المعلومات.
وأضاف المسؤول أن مديرية شرطة نفط الجنوب أزالت 850 الف قطعة غير منفجرة قرب الحقول النفطية في البصرة مؤكدا أن مناطق الانتاج النفطي التي تقع تحت التطوير ضمن جولات التراخيص مناطق آمنة ونظيفة من الالغام والمتفجرات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم