مبعوث الرئيس الروسي في بيشكيك يؤكد ان تطوير العلاقات بين البلدين سيضمن استقرار قرغيزستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47879/

اعلن فلاديمر روشايلو مبعوث الرئيس الروسي الخاص لتطوير التعاون مع قرغيزستان يوم الجمعة 21 مايو/ايار اثناء تواجده في العاصمة بيشكيك، ان موسكو مهتمة باستقرار الوضع في قرغيزيستان باسرع وقت قائلا "انه من الممكن ان يساهم في ذلك اقرار الدستور الجديد، ومن الضروري اجراء انتخابات نزيهة وديمقراطية".

اعلن فلاديمير روشايلو مبعوث الرئيس الروسي الخاص لتطوير التعاون مع قرغيزستان يوم الجمعة 21 مايو/ايار اثناء تواجده في العاصمة بيشكيك، ان موسكو مهتمة باستقرار الوضع في قرغيزستان باسرع وقت قائلا "انه من الممكن ان يساهم في ذلك اقرار الدستور الجديد، ومن الضروري اجراء انتخابات نزيهة وديمقراطية".
واشار روشايلو الى ان روسيا قدمت مبلغا ماليا بقيمة 20 مليون دولار كهبة للميزانية القرغيزية للمساعدة في حل المشكلات الاولية التي تواجه القطاع الاجتماعي-الاقتصادي.
كما اكد مبعوث الرئيس الروسي انه "يتم الآن بحث موضوع منح قرغيزستان قرضا بدون فوائد بقيمة 30 مليون دولار، كما يتم بحث سبل اخرى لتقديم المساعدة للاقتصاد القرغيزي".
يذكر ان روشايلو قدم الى بشكيك منذ عدة ايام والتقى اعضاء القيادة في الحكومة المؤقتة وممثلي الاحزاب السياسية والمنظمات الاهلية وبحث معهم عدة مسائل متعلقة بالوضع في البلاد والمشاكل التي تواجه الشعب والاجراءات الضرورية الاولية، التي يجب اتخاذها لاخراج الدولة من حالة الازمة.
واكد المسؤول الروسي ان تطوير العلاقات بين البلدين سيضمن استقرار قرغيزستان. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)