الجيش الباكستان يسيطر على بعض أحياء كراتشي.. وحصيلة القتلى في المواجهات تقارب 40 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47870/

أعلن الجيش الباكستاني انه فرض سيطرته على عدد من أحياء مدينة كراتشي التي شهدت على مدى اليومين الماضيين موجة مواجهات عنيفة راح ضحيتها نحو 40 شخصا. من جانب آخر أعلنت الشرطة الباكستانية عن مقتل 3 مواطنين بريطانيين وامرأة باكستانية في حادث إطلاق نار بمدينة كجرات الباكستانية.

أعلن الجيش الباكستاني انه فرض سيطرته على عدد من أحياء مدينة كراتشي التي شهدت على مدى اليومين الماضيين موجة مواجهات عنيفة راح ضحيتها نحو 40 شخصا.

وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أن معظم الدوائر الرسمية والمحلات والمدارس في المدينة ما زالت مغلقة يوم الخميس 20 مايو/أيار. وأشار التلفزيون الباكستاني الى ان معظم القتلى كانوا ينتمون  لحركة "قوامي المتحدة" وهي الحزب الاساسي بالمدينة ومنافسيهم من حزب "عوامي القومي" والذي تمثل قبائل البشتون قاعدته.

وتستمد حركة "قوامي المتحدة" معظم دعمها من المنحدرين من العائلات التي تتحدث اللغة الاوردية والتي انتقلت من الهند الى باكستان عند تقسيم شبه القارة الهندية في نهاية الحكم البريطاني للمنطقة عام 1947. وهاجر عدة ملايين من البشتون الى كراتشي على مر السنوات الأخيرة، ويؤيد كثيرون منهم حزب "عوامي القومي".  ويشارك الحزبان في الحكومة الاتحادية الائتلافية في باكستان بقيادة حزب رئيس الوزراء اصف علي زرداري لكنهما يتنافسان على النفوذ في كراتشي.

مقتل عائلة بريطانية في باكستان

أعلنت الشرطة الباكستانية عن مقتل 3 مواطنين بريطانيين وامرأة باكستانية في حادث إطلاق لنار بمدينة كجرات الباكستانية. وأوضحت الشرطة أن الحادث وقع يوم الخميس 20 مايو/أيار في المقبرة المحلية عندما أطلق 4 مسلحين الرصاص على العائلة البريطانية من أصل باكستاني المتكونة من  الوالدين وابنتهم البالغة من العمر 22 عاما.

وأوضحت الشرطة أن العائلة البريطانية وصلت الى باكستان لحضور حفلة رفاف، مشيرة الى أن المسلحين هم من أقارب العائلة. كما أكدت الشرطة اعتقال اثنين من المجرمين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك