المؤتمر الإسلامي يرحب بالاتفاق الموقع بين إيران وتركيا والبرازيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47851/

رحبت منظمة المؤتمر الإسلامي بالاتفاق الموقع بين إيران وتركيا والبرازيل بشأن تبادل اليورانيوم، معربة عن أملها في أن ذلك سيساعد على التوصل إلى حل سلمي للبرنامج النووي الإيراني. ودعا أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي جميع الأطراف لدعم الحوار في هذا الاتجاه.

رحبت منظمة المؤتمر الإسلامي بالاتفاق الموقع بين إيران وتركيا والبرازيل بشأن تبادل اليورانيوم، معربة عن أملها في أن ذلك سيساعد على التوصل إلى حل سلمي للبرنامج النووي الإيراني.

أدلى بهذا التصريح الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو في أعقاب الاجتماع الوزاري الـ 37 لهذه المنظمة الدولية في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.

وأكد إحسان أوغلو أن المؤتمر الإسلامي "يؤيد هذا الاتفاق بشأن تبادل اليورانيوم الإيراني المنخفض التخصيب بالوقود النووي المخصب لمركز البحوث العلمية ويعتبره خطوة مهمة من قبل إيران تساعد على حل القضية النووية الإيرانية بشكل سلمي".

ودعا الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي جميع الأطراف لدعم الحوار في هذا الاتجاه.

من جهة أخرى وصف إحسان أوغلو مناقشات اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بأنها كانت مفيدة ومثمرة جدا وتناولت قضايا تفعيل التعاون بين البلدان الإسلامية في الاقتصاد والمجال الإنساني ومكافحة الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات.

وأقر الاجتماع الوزاري للمنظمة القرارات الخاصة بأفغانستان وإقليم قره باغ وإدانة أعمال إسرائيل في الأراضي المحتلة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك