مدير شركة الطاقة الذرية الحكومية الروسية يؤكد ان تشغيل محطة بوشهر الايرانية سيتم في اغسطس/آب القادم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47832/

اعلن سيرغي كيريينكو مدير شركة الطاقة الذرية الحكومية الروسية يوم الخميس 20 مايو/ايار ان تشغيل محطة بوشهر الايرانية الكهروذرية سيتم في اغسطس/آب القادم مؤكدا "ان مشروع القرار الذي يتم الآن تجهيزه في مجلس الامم لن يؤثر ولا بشكل من الاشكال على هذه الخطط، حيث نأمل ان محطة بوشهر سيتم تشغيلها في الوقت المذكور".

اعلن سيرغي كيريينكو مدير شركة الطاقة الذرية الحكومية يوم الخميس 20 مايو/ايار ان تشغيل محطة بوشهر الايرانية الكهروذرية سيتم في شهر اغسطس/آب القادم، مؤكدا "ان مشروع القرار الذي يتم الآن تجهيزه في مجلس الامم لن يؤثر ولا بشكل من الاشكال على هذه الخطط، حيث نأمل ان محطة بوشهر سيتم تشغيلها في الوقت المذكور".
يذكر ان محطة بوشهر تتواجد في احدى اكثر مناطق ايران حرارة على ضفاف الخليج العربي.
وبدأ بناء المحطة في سبعينيات القرن الماضي من قبل شركة المانية، الا انه بعد الثورة الاسلامية امتنعت الشركة عن الاستمرار في بنائها، وفي تسعينيات القرن العشرين تم دعوة شركة "أتوم ستري اكسبورت" الروسية لاتمام بنائها.
يجدر القول ان تواريخ البدء في عمل المحطة تأجلت عدة مرات، حيث كان من المخطط ان يتم اطلاقها عام 2007 الا انه، ولاسباب مالية جدية عند الجانب الايراني ظهرت في نهاية عام 2006 تم تأجيل عملية اطلاقها، حيث تطلب حل هذه المسألة عاما كاملا. 
من ناحية اخرى تسبب امتناع بعض الشركاء من دول اخرى غير روسيا وايران بتأجيل تشغيل المحطة الى حين ايجاد موردين آخرين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)