أزمة اليورو.. وامتداد تسونامي القارة العجوز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47811/

يحذر اقتصاديو الفرع الروسي لمصرف "سيتي غروب" الامريكي من أن يتردد صدى الازمة الحالية التي تهز القارة العجوز في المستقبل القريب وبطريقة غير مباشرة، في دول يعتمد اقتصادها بشكل رئيس على معدلات صادراتها الى منطقة اليورو.

يحذر اقتصاديو الفرع الروسي لمصرف "سيتي غروب" الامريكي من أن يتردد صدى الازمة الحالية التي تهز القارة العجوز في المستقبل القريب وبطريقة غير مباشرة،  في دول يعتمد اقتصادها بشكل رئيس على معدلات صادراتها الى منطقة اليورو.
ويقول أندريو هويل خبير الأسواق الناشئة في مصرف "سيتي غروب": "ليست هناك صلة مالية مباشرة بين الاسواق المديونة أو القطاعات المصرفية للدول الاوروبية المتعثرة مثل اليونان. لكن العدوى الاخطر ليس في مجرد تباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا ولكن في تاثيرات ذلك على الأسواق الناشئة.. هذا ما يقلقنا اكثر.. هناك خطورة خسائر ضخمة ستتكبدها الدول المعتمدة على واردات الاسواق الاوروبية"
ويلفت خبراء الى ان أزمة الثقة التي تعصف باوروبا قد تلقى صداها في ابعد زوايا العالم دون استثناء روسيا التي يبقى نمو اقتصادها مرهونا بطلب القارة العجوز على صادرات خاماتها بمختلف انواعها.
لكن هذا التشاؤم لا يشاطره الجميع... فالبعض يشيرون الى ان تجارب الاشهر الثمانية عشر الماضية زادت الاقتصاد الروسي قوة ومناعة، ما يعزز اعتقادهم بأن البلاد ستتصدى للضربة كما كان في عام 2008.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم