شبكة الطرق في روسيا لا تعكس حجم الأموال المستثمرة لإنشائها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47803/

اتخذت الحكومة الروسية قرارا بتأسيس صندوق الميزانية لإنشاء وصيانة شبكة الطرق على غرار صندوق الاستثمار وذلك في محاولة جادة للتخلص من المرض العضال، الذي عانى القطاع منه لسنوات بعيدة. كما استعرض رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع المعنيين في الحكومة الصعوبات والمشكلات وسبل تذليلها.

اتخذت الحكومة الروسية قرارا بتأسيس صندوق الميزانية لإنشاء وصيانة الطرقات على غرار صندوق الاستثمار وذلك في محاولة جادة للتخلص من المرض العضال، الذي عانى القطاع منه لسنوات بعيدة. كما استعرض رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع المعنيين في الحكومة الصعوبات والمشكلات وسبل تذليلها.
وقال بوتين "انه أنجز أكثر من 3 آلاف كيلومتر من الطرقات في البلاد عام 2009 بزيادة 30% عما تم إنشاؤه في العام السابق. كما تم تدشين خلال السنوات الاربع الاخيرة 21 جسرا عبر الأنهار الكبرى في الجزئين الأوروبي والسيبيري من البلاد الشاسعة، بدأ العمل بإنشائها في العهد السوفيتي ثم تجمد نتيجة شح الأموال.

واضاف رئيس الوزراء الروسي "عمقت الأزمة الاقتصادية مشاكل قطاع الطرق، حيث وصل بعضها إلى وضع حرج مثل  نقص أعمال الصيانة ما يضر بحركة السير وامانها. وان الاقتصاد في الإنفاق على صيانة الطرق في الوقت المناسب يكلف حتى ثلاثة أضعاف للقيام بأعمال اعادة تأهيلها".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم