إيران تقول إن الأمريكيين المحتجزين لديها جواسيس.. وأمهات المعتقلين يصلن إلى طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47789/

أعلن حيدر مصلحي وزير الاستخبارات الايراني يوم الأربعاء 19 مايو/أيار أن الأمريكيين الثلاثة المحتجزين في طهران "جواسيس". وأشار مصلحي إلى أن "طهران وافقت على منح أمهات الأمريكيين الثلاثة تأشيرات دخول لدواع إنسانية طبقا لما تنص عليه التعاليم الإسلامية". وقد أدلى مصلحي بهذه التصريحات قبل ساعات من وصول أمهات المعتقلين الأمريكيين إلى طهران.

أعلن حيدر مصلحي وزير الاستخبارات الايراني يوم الأربعاء 19 مايو/أيار أن الأمريكيين الثلاثة المحتجزين في طهران "جواسيس".

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن مصلحي قوله "على الرغم من كونهم جواسيس ومن أنهم دخلوا البلاد بصورة غير شرعية فنحن نعاملهم بحسب المبادئ الدينية"، مشيرا إلى أن "طهران وافقت على منح أمهات الأمريكيين الثلاثة تأشيرات دخول لدواع إنسانية طبقا لما تنص عليه التعاليم الإسلامية".

وقد أدلى مصلحي بهذه التصريحات قبل ساعات من وصول أمهات المعتقلين الأمريكيين إلى طهران يوم الأربعاء.

وأضاف المسؤول الإيراني "سوف نرى كيف سيتصرف الأمريكيون في ما يتعلق بالإيرانيين الأبرياء الذين خطفوا ونقلوا إلى الولايات المتحدة".

ويذكر في هذا السياق أن الأمريكيين الثلاثة شاين باور (27 عاما) وساره شورد (31 عاما) وجوش فتال (27 عاما) اعتقلوا في 31 يوليو/تموز العام الماضي داخل الأراضي الإيرانية على مقربة من الحدود مع العراق بعد أن عبروا الحدود بصورة غير شرعية أثناء قيامهم بنزهة في كردستان العراق. وهم معتقلون في سجن "ايوين" في طهران. ولا تكف الولايات المتحدة عن المطالبة بإطلاق سراحهم، مؤكدة أنهم اجتازوا الحدود "خطأ" كون المنطقة الحدودية التي كانوا يتنزهون فيها غير واضحة المعالم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك