دبلوماسي ايراني: العقوبات لا أساس لها واتفاقنا مع تركيا والبرازيل إنجاز كبير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47778/

أعلن السفير الإيراني في موسكو محمود رضا سجادي أن إيران تعتبر فرض العقوبات الجديدة عليها أمرا لا أساس له وتدعو روسيا لدراسة اتفاقات إيران مع تركيا والبرازيل باهتمام أكبر. ووصف سجادي اتفاقات إيران مع تركيا والبرازيل إنجازا كبيرا، مشيرا إلى أن موسكو هي الأخرى "ساعدت على تحقيق هذا الإنجاز".

أعلن السفير الإيراني لدى موسكو محمود رضا سجادي أن ايران تعتبر فرض العقوبات الجديدة عليها أمرا لا أساس له وتدعو روسيا لدراسة اتفاقات إيران مع تركيا والبرازيل باهتمام أكبر.

وقال سجادي في حديث لإذاعة "صدى موسكو" إن مسألة العقوبات تدعو للشك في إخلاص نوايا الولايات المتحدة والدول الغربية، مشيرا إلى أن سياسة الغرب تؤكد "ما يعلمه الشعب الإيراني وهو أن الأمريكيين لا يهمهم البرنامج النووي الإيراني.. إنما يريدون تدمير ثورتنا".

وأكد السفير الإيراني أن فرض العقوبات يجب ألا يدرج على جدول الأعمال لأن إيران التزمت بكل الشروط المطلوبة بشأن تبادل اليورانيوم لتخصيبه في بلدان ثالثة.

ووصف سجادي اتفاقات إيران مع تركيا والبرازيل بالانجاز الكبير، مشيرا إلى أن موسكو هي الأخرى "ساعدت على تحقيق هذا الإنجاز".

وأكد الدبلوماسي الإيراني أن طهران لن تقطع اتصالاتها مع موسكو بشأن القرار الجديد حول البرنامج النووي الإيراني، مضيفا أن "روسيا كانت لديها دائما وجهة نظر متوازنة ومنطقية بخصوص هذه المسألة".

وقال محمود رضا سجادي إن في حال عدم حصول إيران على الوقود النووي المخصب بنسبة 20%، كما تنص عليه اتفاقاتها مع تركيا والبرازيل، فإنها ستقوم  بتخصيب اليورانيوم بنفسها حتى هذه الدرجة.

كما أعرب السفير عن رأيه بأن أحد أسباب قلق الغرب يكمن في أن تركيا والبرازيل هما البلدان اللذان تمكنا من القيام بمهمة تخصيب اليورانيوم دون مشاركة الغرب.

المصدر: إذاعة "صدى موسكو"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك