اتفاق تعاون استراتيجي بين شركة روسية وأخرى اماراتية لاستخراج النفط في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47773/

وقعت شركتا "روسنفط" الروسية و"Crescent petroleum" الاماراتية في موسكو اتفاقية حول التعاون الاستراتيجي في مجال النفط والغاز. وتنص الاتفاقية على استخراج النفط والغاز في حقول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقعت شركتا "روسنفط" الروسية و"Crescent petroleum" الاماراتية في موسكو اتفاقية حول التعاون الاستراتيجي في مجال النفط والغاز. وتنص الاتفاقية على استخراج النفط والغاز في حقول الشرق الاوسط وشمال افريقيا. جاء ذلك في بيان للشركة الروسية يوم 19 مايو/أيار.
ويعول الطرفان على تفعيل التعاون بين الشركتين بفضل خبرة "روسنفط" في مجال النفط والغاز الروسي وامكانياتها الفنية وتجربة "Crescent petroleum" كشركة ريادية في سوق النفط العالمية وكذلك الامكانيات الكامنة الفريدة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ومن المنتظر ان تمهد الاتفاقية بين الشركتين الروسية والاماراتية الطريق امام الشراكة بين روسيا ومنطقة الشرق الاوسط في مجال النفط والغاز.
وتشير الشركتان الى أهمية وجود استثمارات كبيرة في مشاريع النفط والغاز تساهم في الحفاظ على موقع الشرق الاوسط وشمال افريقيا كمصدرين كبيرين للنفط الى الاسواق العالمية.
ويذكر ان الشركة الاماراتية تعتبر اقدم الشركات العاملة في الشرق الاوسط في مجال النفط والغاز. ولها خبرة عمل طوال40 عاما في مصر وباكستان واليمن وكندا ويوغسلافيا وتونس والارجنتين والعراق والامارات العربية المتحدة.
اما الشركة الروسية فانها تحتل مركز الصدارة في روسيا من حيث حجم استخراج النفط.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم