البرلمان الأوروبي يوافق على منح أوكرانيا قرضا بقيمة نصف مليار يورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47751/

وافق البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء 18 مايو/أيار على منح أوكرانيا قرضا بقيمة 500 مليون يورو وذلك لمساعدتها على مواجهة آثار الازمة الاقتصادية. وسيخصص الاتحاد الأوروبي هذا المبلغ لأوكرانيا خلال 30 شهرا لتبلغ مدة القرض 15 عاما. وتجدر الإشارة الى أن المساعدات الأوروبية تأتي أضافة الى برنامج إعادة الاستقرار الى الاقتصاد الأوكراني الذي خصص صندوق النقد الدولي في إطاره 10 مليارات دولار.

وافق البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء 18 مايو/أيار على منح أوكرانيا قرضا بقيمة 500 مليون يورو وذلك لمساعدتها على مواجهة آثار الازمة الاقتصادية.
وقال رئيس البرلمان الاوروبي جيرزي بوزيك في بيان نشر يوم الثلاثاء ان هذا القرض سيساعد أوكرانيا في حل المشاكل التي تواجهها في القطاع المالي وإجراء إصلاحات هيكلية، لافتاً النظر الى ان جزءا من هذا المبلغ سيخصص لدعم قطاع الطاقة ولا سيما ضمان عبور الغاز الروسي المار بأراضيها الى اوروبا، والوفاء بالتزاماتها في دفع ثمن الغاز.
وسيخصص الاتحاد الأوروبي هذا المبلغ لأوكرانيا خلال 30 شهرا لتبلغ مدة القرض 15 عاما. وتجدر الإشارة الى أن المساعدات الأوروبية تأتي أضافة الى برنامج إعادة الاستقرار الى الاقتصاد الأوكراني الذي خصص صندوق النقد الدولي في إطاره 10 مليارات دولار.
هذا وتخطط كييف لتقديم طلب الى صندوف النقد الدولي للحصول على 19 مليارات إضافية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم