تمديد حبس المتهم بمحاولة التفجير في "تايمز سكوير"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47742/

قررت محكمة في نيويورك تمديد حبس فيصل شاه زاد المتهم بمحاولة التفجير الفاشلة في ميدان "تايمز سكوير". ومثل فيصل شاه زاد أمام القضاء للمرة الأولى يوم الثلاثاء 18 مايو/أيار، حيث استمرت جلسة الاستماع حوالي 10 دقائق.

قررت محكمة في نيويورك تمديد حبس فيصل شاه زاد المتهم بمحاولة التفجير الفاشلة في ميدان "تايمز سكوير".
ومثل فيصل شاه زاد أمام القضاء للمرة الأولى يوم الثلاثاء 18 مايو/أيار، حيث استمرت جلسة الاستماع حوالي 10 دقائق.
وجدد قاضي المحكمة جيمس فرانسيس حبس شاه زاد بعد ان قررت محاميته جوليا جاتو التي عينتها المحكمة عدم الطعن في طلب المدعين تجديد حبسه الى حين محاكمته.
وسبق للإدعان الأمريكي أن أكد  أن شاه زاد يواجه 5 تهم تتعلق بمحاولة التفجير التي وقعت يوم 1 مايو/أيار، منها محاولة استخدام سلاح دمار شامل، ومحاولة القيام بعمل إرهابي.
وكان شاه زاد محتجزا في مكان غير معلن منذ اعتقاله في يوم 3 مايو/أيار بتهمة تركه سيارة رباعية الدفع محملة بالمتفجرات في ميدان تايمز سكوير.
وقال المدعي العام بريت بارارا ان زاد شاه أمد المحققين بمعلومات استخبارية مهمة كانت مفيدة في توجيه التحقيق بالاتجاه المناسب.
هذا وأفادت قناة "السي-ان-ان" الامريكية نقلا عن مصادر في هيئة مكافحة الإرهاب الأمريكية، أن شاه زاد كان يخطط لتنظيم انفجارات في عدة أماكن بنيويورك منها ميدان "روكفيلير بلازا" ومحطة السكك الحديدية الرئيسية في المدينة ومركز التجارة العالمية. كما أشارت المصادر الى ان المتهم اعترف بأنه كان ينظر أيضا في امكانية تفجير مصنع لانتاج مروحيات "سيكورسكي" في ولاية كونيكت التي كان يسكن فيها.
كما أكدت المصادر للقناة أن شاه زاد تلقى تدريبا في احد معسكرات طالبان في وزيرستان بباكستان قبل ان يحاول "تفجير" قنبلة وضعت في سيارة ركنت في وسط نيويورك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك