كلينتون: واشنطن وموسكو وبكين اتفقت على مشروع قرار جديد بشأن إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47723/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي اتفقت على مشروع قرار جديد بشأن إيران. من جهة أخرى أعلن مصدر دبلوماسي روسي أن الجانب الأمريكي يتحمل كامل المسؤولية عن تصريحاته وصحة تفسيره لمضمون المشاورات التي جرت بشأن الملف الإيراني بين بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي اتفقت على مشروع قرار جديد بشأن إيران.

وقالت كلينتون خلال جلسة استماع بشأن التصديق على معاهدة "ستارت" الجديدة مع روسيا في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء 18 مايو/أيار "إننا توصلنا بالتعاون مع روسيا والصين إلى اتفاق بشأن مشروع قرار صارم بشأن إيران "، مشيرة إلى أنه سيتم رفع المشروع وتقديمه لأعضاء مجلس الأمن يوم الثلاثاء.

من جهة أخرى أعلن مصدر دبلوماسي روسي أن "الأمريكيين يحق لهم الإدلاء بأية تصريحات". وأشار المصدر، حسبما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية إلى أن الجانب الأمريكي يتحمل كامل المسؤولية عن تصريحاته وصحة تفسيره لمضمون المشاورات التي جرت بشأن الملف الإيراني بين بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي المتكون من 15 عضوا.

ويشار في هذا الصدد إلى أن الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا أجرت في الفترة الأخيرة مشاورات بشأن فرض عقوبات جديدة على طهران.

هذا وقد وقع وزراء خارجية إيران تركيا والبرازيل صباح يوم الاثنين 17 مايو/أيار اتفاقا لتبادل الوقود النووي في الأراضي التركية بضمان برازيلي. وجرى التوقيع عقب اجتماع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في طهران بنظيره البرازيلي لولا دا سيلفا وبحضور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك