محاكاة التحليق الفضائي الى المريخ سينطلق في 3 يونيو/حزيران القادم

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47714/

نشرت في موسكو يوم 18 مايو/أيار قائمة باسماء المتطوعين الذين سيشاركون في تجربة تستغرق 520 يوما تهدف الى محاكاة ظروف التحليق الفضائي الى المريخ.

نشرت في موسكو يوم 18 مايو/أيار قائمة باسماء المتطوعين الذين سيشاركون في  تجربة تستغرق 520 يوما تهدف الى محاكاة ظروف التحليق الفضائي الى المريخ.
وقال بوريس موروكوف مدير مشروع "المريخ – 500" في مؤتمر صحفي عقد  يوم 18 مايو/آيار  في موسكو ان سحرب كامولوف واليكسي سيتيف والكسندر  سموليفسكي وميخائيل سينيلنيكوف تم انتقاؤهم للمشاركة في التجربة.
ويشارك في التجربة الى جانب 3 روس اوروبيان وصيني. وسيتم عزلهم لمدة 520 يوما عن العالم الخارجي. وسيقوم المشاركون في التجربة  باداء دور طاقم المركبة الفضائية المحلقة الى المريخ. وسيترأس الطاقم احد الباحثين الروس. وسيقوم فردان من الطاقم باداء دور الطبيب بينما سيقوم الاشخاص الثلاثة الآخرون بدور الباحث.
وكانت  وكالة الفضاء الاوروبية قد نشرت اسماء المشاركين من جانبها وهما الفرنسي  رومان شارليه البالغ من العمر 31 سنة الذي يعمل مديرا بشؤون جودة السلع في شركة "سوتيرا"  للالواح الالكترونية والايطالي دييغو اوربينا البالغ من العمر 26 سنة الذي تتوفر لديه خبرات واسعة للعمل في القطاع الفضائي .
وقد تم في وقت سابق تسمية الممثل عن مركز اعداد رواد الفضاء في الصين وهو مساعد الاستاذ في المركز  فانغ يوا البالغ من العمر 26 سنة.
وقال موروكوف ان التجربة ستنطلق في 3 يونيو/حزيران القادم .
وتجري التجربة تحت رعاية  مؤسسة "روس كوسموس" الروسية واكاديمية العلوم الروسية. وتساهم فيها وكالة الفضاء االاوروبية والصين وعلماء من الولايلات المتحدة وغيرها من الدول.
وقال موروكوف:" قد شهد المشروع تعاونا دوليا واسعا لكن التجربة استقطبت الموارد الاضافية وبينها المؤسسات العلمية الرائدة في كل من ألمانيا وايطاليا واسبانيا الى جانب الولايات المتحدة وماليزيا والصين فضلا عن مساهمة الكثير من  مؤسسات القطاع الفضائي الروسي".
ويذكر ان التجربة تضم  3 مراحل. وهي التحليق الى المريخ الذي يستغرق 240 يوما والاقامة على سطح المريخ لمدة 30 يوما والعودة الى الارض التي تستغرق 240 يوما ايضا. وسيشارك في الانزال الوهمي الى المريخ 3 افراد للطاقم ، ومنهم روسي واوروبي وصيني. وبوسع اي متطوع من مشاركي التجربة الخروج منها دون تفسير السبب. وسيتقاضى كل من المتطوعين جوائز ومنحا لقاء اجراء بحوث والمشاركة في اصلاح الاعطاب.
الجدير بالذكر ان عام 2008 شهد تجربة تقنية استغرقت 14 يوما. وتلتها عام 2009 تجربة اولية خاصة بتقليد التحليق دامت 105 ايام.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية