بشار الأسد: غصن الزيتون.. للدبكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47708/

أشار الرئيس السوري بشار الأسد في تصريحات نقلتها صحيفة السفير اللبنانية الى ان المقاومة هي من أجل السلام المشرّف وليس من أجل الحرب للحرب بينما نرى ان غصن الزيتون ينفع فقط للدبكة.

أشار الرئيس السوري بشار الأسد في تصريحات نقلتها صحيفة السفير اللبنانية الى ان المقاومة هي من أجل السلام المشرّف وليس من أجل الحرب للحرب بينما نرى ان غصن الزيتون ينفع فقط للدبكة.

 وتابع الرئيس السوري: إذا لم تكن قوياً، لا أحد يحترمك. الاوراق التي تمتلكها هي التي تعبر عن قوتك وتجعل الآخرين يحسبون لك حساباً، ولو اننا لم نمتلك اوراقاً ما كانوا ليقتنعوا بدورنا. وحدها عناصر القوة توصلك الى السلام الفعلي. السلام ليس غصن زيتون نلوّح به.. غصن الزيتون ينفع للدبكة، ولكن ليس للتعامل مع الواقع ولصنع موازين القوى.
وشدد الرئيس السوري على انه يرفض ممارسة الضغوط على حركة حماس او غيرها من حركات المقاومة الفلسطينية كي تتخذ مواقف مخالفة لإرادتها: "نحن لا نقبل ان نفرض رأينا على أحد من الفلسطينيين. وهذا هو سبب خلافنا مع البعض. وبرأينا ان المطلوب ان يتحمل كل طرف مسؤولياته. موضوع المصالحة الفلسطينية عند مصر، أما هل نجحت أم لا فهذا موضوع آخر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية