أعضاء مجلس الشورى السعودي يدعون روسيا الى زيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47703/

دعا وفد من مجلس الشورى السعودي خلال لقائه نائب رئيس مجلس الدوما الروسي فاليري يازيف، الى زيادة الاستثمارات الثنائية الى 50 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة. وأشاد أعضاء الوفد بمستوى العلاقات السياسية بين موسكو والرياض، وأكدوا ان التبادل التجاري الروسي السعودي يجب ان يتماشى مع هذا المستوى.

دعا وفد من مجلس الشورى السعودي يزور موسكو حاليا، روسيا الى زيادة الاستثمارات الروسية السعودية المتبادلة الى 50 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.
وتطرق الوفد خلال لقائه بنائب رئيس مجلس الدوما الروسي فاليري يازيف يوم الثلاثاء 18 مايو/أيار الى سبل رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين. وأشاد أعضاء الوفد بمستوى العلاقات السياسية بين روسيا والمملكة العربية السعودية، لكنهم أكدوا ان التبادل التجاري الروسي السعودي لا يتفق مع هذا المستوى.
ودعا رئيس الوفد محمد بن سعد السالم البلدين الى زيادة الاستثمارات المتبادلة الى 50 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.
من جانبه أعرب فاليري يازيف عن قناعته بأن من شأن قطاع النفط والغاز الروسي أن يثير اهتمام المستثمرين السعوديين، واصفا الهدف الذي حدده أعضاء مجلس الشورى السعودي بانه طموح ولكنه واقعي.
وقال يازيف للصحفيين بعد اللقاء أن زملاءه السعوديين أعربوا عن اهتمامهم بتطوير التعاون مع الشركات الروسية في مجال البنية التحتية وتطوير حقول النفط والغاز كما أكدوا على استعداد بلادهم للتعاون مع شركة السكك الحديدية الروسية ورجال الأعمال الروس العاملين في مجال صناعة التعدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم