الرئيس الطاجيكي: ضمان حياة كريمة لكل مسلم يعتبر من اولويات نشاط منظمة المؤتمر الاسلامي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47701/

دعا الرئيس الطاجيكي امام علي رحمن يوم 18 مايو/أيار خلال افتتاحه للدورة الـ37 لمجلس وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي في العاصمة دوشنبه الى اعلاء دور واهمية المنظمة على الصعيد الدولي وتوحيد جهود البلدان الاعضاء في مواجهة الازمة المالية العالمية.

دعا الرئيس الطاجيكي امام علي رحمن يوم 18 مايو/أيار خلال افتتاحه للدورة الـ37  لمجلس وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي في العاصمة دوشنبه الى اعلاء دور واهمية المنظمة على الصعيد الدولي وتوحيد جهود البلدان الاعضاء في مواجهة الازمة المالية العالمية. وتشارك في اعمال اللقاء الحالي وفود 57 دولة اسلامية وكذلك عدد من البلدان التي تتمتع بصفة مراقب وضمنها روسيا.
وذكر الرئيس الطاجيكي بين المهام الرئيسية لمنظمة المؤتمر الاسلامي ضمان حياة كريمة لكل مسلم. واشار كمثال لخطوات ملموسة في هذا الاتجاه الى تأسيس صندوق التعاون الاسلامي والمؤسسة الخاصة بتقديم المساعدات الانسانية لدى حدوث الحالات الطارئة.
واكد الرئيس ان مواجهة الازمة المالية والاقتصادية العالمية والتداعيات  والتهديدات المستجدة تستدعي توحيد جهود البشرية.
ولدى حديثه عن قضايا العراق وفلسطين وافغانستان اشار الرئيس الطاجيكي الى الدور الذي يمكن ان تلعبه المنظمة في تسويتها. واكد ان طاجكستان تتخذ موقفا واضحا من القضية الافغانية يتمثل في انه لا يمكن حلها بطرق عسكرية حصرا.
وتبادل المشاركون في الجلسة الآراء حول دور البلدان الاسلامية في العالم المعاصر وضرورة التكامل الاقتصادي بين دول منظمة المؤتمر الاسلامي واهمية توحيد الجهود في مكافحة الارهاب والتطرف وتجارة المخدرات وغيرها من تحديات العصر. هذا وستستمر اعمال الدورة الحالية للمنظمة يومين وهي أول دورة تنعقد في إحدى الجمهوريات الإسلامية بآسيا الوسطى منذ إنشاء المنظمة قبل 40 عاما.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)