روسيا تتخذ قرارا بتصميم قاذفة استراتيجية جديدة لسلاحها الجوي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47695/

تم اتخاذ قرار ببدء العمل على تصميم قاذفة قنابل استراتيجية جديدة للسلاح الجوي الروسي . صرح بذلك سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 17 مايو/آيار خلال لقائه بالصحفيين في اطار الزيارة التي يقوم بها حاليا الى الولايات المتحدة.

تم اتخاذ قرار ببدء العمل على تصميم قاذفة قنابل استراتيجية جديدة للسلاح الجوي الروسي . صرح بذلك  سيرغي ايفانوف  نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 17 مايو/آيار خلال لقائه بالصحفيين في اطار الزيارة التي يقوم بها  حاليا الى الولايات المتحدة (المزيد من التفاصيل عن زيارة ايفانوف الى الولايات المتحدة على موقعنا).
وقال ايفانوف:" لقد اتخذ القرار. اني اؤكد هذا الامر بصراحة تامة".
وبحسب قول ايفانوف فان هذا القرار سيتم ادراجه في برنامج الاسلحة الحكومي الذي سيعتمد لمدة 10 سنوات، واعلن موضحا  "ان هذا البرنامج لم يصادق عليه بعد، لكنه يشهد حاليا مرحلته الختامية".
واعاد ايفانوف الى الاذهان  ان الحديث يدور الآن في بدء العمل  الذي يقضي اولا باجراء الابحاث العلمية والتصميمية التي ستليه اعمال التصميم والتصنيع فيما بعد.
واوضح ايفانوف قائلا :"" لذلك فان اي حديث حول نوع الطائرة او شكلها وتجاوزها لسرعة الصوت ام لا سابق لاوانه. ولن يتضح الامر الا بعد مرور سنتين او ثلاث سنوات عندما ستنجز اعمال الابحاث العلمية والتصميمية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)