"دورية الليل" و"اعترافات مهرج" في متحف بوشكين للفنون

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47688/

عشية الاحتفال بيوم المتاحف العالمي ، قدم متحف بوشكين الحكومي للفنون التشكيلية في موسكو لرواده معرضين هامين ، جاءا ضمن اطار مهرجان "غابة الكرز " للفنون: الأول معرض تكوينات نحتية بعنوان "دورية الليل"والثاني معرض لأعمال الفنان "مويسيه فيغين " بعنوان "اعترافات مهرج".

عشية الاحتفال بيوم المتاحف العالمي ، قدم متحف بوشكين الحكومي للفنون التشكيلية في موسكو لرواده معرضين هامين ، جاءا ضمن اطار مهرجان "غابة الكرز " للفنون: الأول معرض تكوينات نحتية بعنوان "دورية الليل"والثاني معرض لأعمال الفنان "مويسيه فيغين " بعنوان "اعترافات مهرج".
" دورية الليل " من أشهر أعمال الفنان الهولندي رمبرانت المنجزة عام 1642 والتي تعد من ألمع تحف فن الرسم الأوروبي والعالمي، هذه اللوحة أصبحت محور المعرض الأول الذي احتضنته حديقة متحف بوشكين للفنون التشكيلية ، 22 تمثالا للفنانين ميخائيل درونوف و الكساندر تاراتينوف عضوي الأكاديمية الروسية للفنون.
اما المعرض الثاني فهو "اعترافات المهرج" يضم 59 لوحة زيتية و23 عملا غرافيكيا للرسام مويسيه فيغين الذي عاش عمرا مديدا بلغ 104 أعوام .
بهذا المعرض تحقق حلم من أحلام هذا الفنان الذي لم تقيم أعماله وهو حي، فنان أراد على الدوام أن يقيم معرضا خاصا به. وتحقق اليوم هذا الحلم ولكن للأسف بعد موته.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة