الرئيس الاذربيجاني ورئيس الحكومة التركية يؤكدان على ان البلدين يتعاونان بنجاح ويواجهان تداعيات العصر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47657/

اكد الرئيس الاذربيجاني الهام عالييف خلال مباحثاته مع رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغلن في باكو يوم 17 مايو/أيار على تعاون البلدين بنجاح في مختلف المجالات وتنفيذهما المشترك لشتى المبادرات والمشاريع. بدوره قال اردوغان ان زيارته الحالية اتاحت مناقشة المسائل الثنائية والاقليمية والدولية.

اعلن الرئيس الاذربيجاني الهام علييف خلال مباحثاته مع رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان  في باكو يوم 17 مايو/أيار ان البلدين يتعاونان بصورة مثمرة ويعالجان تداعيات العصر.
واكد علييف ان العلاقات الثنائية تتطور بخطوات حثيثة في كافة المجالات.  وينفذ البلدان بنجاح المشاريع المشتركة.
بدوره اشار رئيس الحكومة التركية الى ان الزيارة الحالية اتاحت مناقشة المسائل الثنائية والاقليمية والدولية. واكد ان "تركيا واذربيجان صديقان مخلصان واعضاء لاسرة واحدة ويتقدمان  بمساندة احدهما الآخر ويتطلعان الى المستقبل.

 اردوغان: البرلمان التركي لن يصادق على البروتوكولات بخصوص تطبيع العلاقات مع ارمينيا الى ان تتم تسوية النزاع في قره باغ 

هذا واكد رئيس الحكومة التركية للصحفيين بعد اختتام مباحثاته مع الرئيس الهام علييف، في معرض تطرقه الى مسألة تطبيع العلاقات مع ارمينيا ان البرلمان التركي لن يصادق على البروتوكولات بهذا الصدد التي وقعها الطرفان في سويسرا، الى ان تتم تسوية النزاع في قره باغ. وقال ان تركيا قد ابلغت الرؤساء المناوبين الثلاثة (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا) لفريق مينسك الخاص التسوية في قره باغ والمنبثق عن منظمة الامن والتعاون في اوروبا ابلغت موقفها من المسألة الخلافية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك