الكويت مستعدة لبحث موضوع التعاون في المجال النووي مع الجانب الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47640/

أعلن الشيخ محمد الصباح السالم الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أن مشاركة روسيا في إنشاء محطات كهرذرية في أراضي بلاده سيكون أحد مواضيع مباحثات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت مع مسؤولين روس خلال زيارته المرتقبة الى روسيا.

أعلن الشيخ محمد الصباح السالم الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أن مشاركة روسيا في إنشاء محطات كهرذرية في أراضي بلاده ستكون إحدى مواضيع مباحثات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت مع مسؤولين روس خلال زيارته المرتقبة الى روسيا.
وقال الوزير الكويتي في حديث لصحيفة "فريميه نوفوستيه" الروسية نشر يوم الاثنين 17 مايو/أيار، أن الجانب الكويتي يبحث موضوع تطوير قطاع الطاقة النووية في البلاد مع شركات روسية وفرنسية وأمريكية وكورية جنوبية، مشيرا الى أن بلاده تطلع لامتلاك محطات كهرذرية مثالية من حيث الجانب الأمني.
وأعاد الوزير الى الاذهان أن الامارات العربية المتحدة وقعت مؤخرا عقدا لبناء 4 مفاعلات في أراضيها، مؤكدا أن كافة دول الخليج تفهم أن احتياطياتها من النفط ليست لانهائية، ولذلك فهي مهتمة بتطوير قطاع الطاقة باستخدام مصادرها المتجددة.
وأضاف الشيخ محمد الصباح أن الأمير الكويتي سيتطرق أيضا خلال زيارته لروسيا الى مسائل التعاون في مجال البنية التحتية وبناء المدن الجديدة وانشاء الجسور والطرق.
هذا وقال الوزير الكويتي خلال لقائه يوم 16 مايو/أياروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده تطمح الى توثيق علاقات التعاون الاقتصادية مع روسيا ولا سيما في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية
واضاف الصباح ان لدى الكويت خطة تنموية طموحة للنهوض بالبلاد وتقليل الاعتماد على النفط من ضمنها إنشاء مفاعل نووي لأغراض سلمية مثل توليد الكهرباء وتحلية مياه البحر، ومحطة كهروذرية، وترغب الكويت في الإستفادة من الخبرات الروسية في هذه المجالات. وستتم مناقشة هذه الملفات خلال الزيارة القادمة التي سيقوم بها  أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى موسكو والدور الذي يمكن ان تلعبه روسيا في تحقيق الخطة التنموية الكويتية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم