صداع بركان آيسلندا يعود للهيمنة على حركة الطيران مجددا في مطارات اوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47635/

استأنفت مطارات بريطانيا الرئيسية هيثرو وغاتويك ولندن سيتي حركة الطيران صباح يوم الاثنين 17 مايو/ايار، بعد انقطاعها ليلة أمس بسبب سحابة الغبار البركاني المنبعث من بركان إيسلندا. في المقابل يستمر تعطل الرحلات الجوية في مطارات إيرلندا الشمالية واسكوتلندا وهولندا والمانيا.

استأنفت مطارات بريطانيا الرئيسية هيثرو وغاتويك ولندن سيتي حركة الطيران صباح يوم الاثنين 17 مايو/ايار، بعد انقطاعها ليلة أمس بسبب سحابة الغبار البركاني المنبعث من بركان إيسلندا.
في المقابل يستمر تعطل الرحلات الجوية في مطارات إيرلندا الشمالية واسكوتلندا وهولندا والمانيا.
وكانت الهيئة الوطنية لحركة الطيران في بريطانيا قد فرضت الحظر على المطارات الرئيسية بعد منتصف ليلة أمس، وتوقع مسؤولو هيئة الطيران البريطانية أن يتواصل تعثر عمل المطارات ليومين آخرين.
من جهة اخرى تسبب الرماد البركاني المنبعث من بركان أيسلندا في اضطراب حركة الطيران مجددا في بعض المطارات الألمانية، حيث ألغى مطار شونفيلد في برلين رحلات جوية إلى دبلن وأدنبرة ولندن ونوتينغهام. كما ألغى مطار تيغل ببرلين أيضا رحلة إلى أمستردام.
وفي مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا جرى الغاء 12 رحلة طيران من وإلى أمستردام وروتردام ولندن.

ووصلت تداعيات آثار سحب الرماد البركاني المنعبث من بركان أيسلندا إلى مطار فرانكفورت الأكبر في ألمانيا، حيث جرى تحويل مسار رحلات إلى مطار راين ماين لأنها لم تتمكن من الوصول إلى أهدافها في أمستردام ولندن وهيثرو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك