نادال يفوز على فيدرر ويحرز لقب بطل دورة مدريد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47616/

توج النجم الإسباني رافاييل نادال بلقب بطل دورة مدريد الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية مليونين و 835 ألف يورو، وذلك بفوزه على السويسري روجيه فيدرر بمجموعتين مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 16 مايو/أيار.

توج النجم الإسباني رافاييل نادال  بلقب بطل دورة مدريد الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية مليونين و 835 ألف يورو، وذلك بفوزه على السويسري روجيه فيدرر بمجموعتين مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 16 مايو/أيار.

وقد حسم نادال المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط مقابل أربعة أشواط، بينما احتاج ملك الملاعب الترابية في المجموعة الثانية الى شوط إضافي حسمه لصالحه بسبعة نقاط مقابل خمسة نقاط.

وقد ثأر نادال بذلك من فيدرر لخسارته أمامه في الموسم الماضي في المباراة النهائية، وأحرز لقبه الثالث في مدريد بعد عامي 2005 و2008، و حقق نادال الفوز الرابع عشر على فيدرر في 21 مباراة جمعتهما، بينها 10 انتصارات على الملاعب الترابية.

كما أن هذا الفوز هو الثالث على التوالي لنادال في دورات الماسترز بعد دورتي مونتي كارلو وروما، ليصبح اللاعب الوحيد في العالم الذي ينجح في إحراز ألقاب هذه الدورات الثلاث الكبرى التي تأتي قبل بطولة فرنسا المفتوحة التي تجري على ملاعب رولان غاروس الترابية، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

من جهة أخرى حقق نادال بذلك فوزه الـ 15 على التوالي على الملاعب الترابية حتى الآن في الموسم الحالي، وانتزع المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي سيصدر يوم الاثنين من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ولديه فرصة إنتزاع الصدارة من فيدرر في حال فوزه بلقب رولان غاروس وفشل السويسري في بلوغ دور الأربعة.

كما أحرز النجم الإسباني نادال اللقب الـ 18 في بطولات الأساتذة، وحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر والأمريكي أندريه أغاسي برصيد 17 لقباً لكل منهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا