مباراة ودية بين فريقي السفارة الروسية بلبنان وخريجي الاتحاد السوفييتي السابق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47615/

اقيمت على ملعب فريق النجمة في العاصمة اللبنانية بيروت في 16 مايو/ايار مباراة ودية بكرة القدم بين فريق السفارة الروسية في لبنان بالاضافة الى فريق خريجي الاتحاد السوفياتي سابقاً.

اقيمت على ملعب فريق النجمة في العاصمة اللبنانية بيروت في 16 مايو/ايار  مباراة ودية بكرة القدم بين فريق السفارة الروسية في لبنان بالاضافة الى فريق خريجي الاتحاد السوفياتي سابقاً.
وتكمن اهمية هذه المباراة في كونها ترسخ التعاون القائم والتواصل الدائم  بين السفارة والخريجين، كما انها تؤكد دعم السفارة للانشطة الرياضيةالتي تقام في البلاد.
وجاءت هذه الفعالية الرياضية لتواكب الاحتفالات  بالذكرى الـ 65  للانتصار على النازية وانتهاء الحرب الوطنية العظمى، لا تزال مستمرة في لبنان، حيث تعددت اللقاءات احياءاً لذكرى هذه المناسبة، وتعددت الانشطة الثقافية والرياضية، التي شارك فيها موظفو سفارة روسيا الاتحادية في بيروت. 
وشارك في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت هنا على ملعب نادي النجمة فريق الخريجين باللباس الأصفر وفريق السفارة باللباس الابيض ، بالاضافة الى منتخب رابطة الدول المستقلة الذي تم تأسيسه حديثاً، والذي خاض مباراته الاولى امام فريق الخريجين، واسفرت كافة هذه المباريات عن تقدم  فريق الخريجين .
وسادت اجواء من الفرح مجريات اللعب، فالنشاط  الرياضي هذا جاء تكريسا للتواصل القائم بشكل دائم بين جاليات روسيا الإتحادية واوكرانيا وكازاخستان وسفارات هذه الدول.
كما خاض الصغار ايضاً مباراة في ما بينهم، اذ تمكن فريق ابناء الخريجين ومعظمهم من عائلات روسية لبنانية مختلطة من الفوز على فريق ابناء موظفي السفارة بثلاث نقاط مقابل لا شئ.
باتت مباريات كرة القدم هذه تقليداً سنوياً يتكرر في عيد النصر، والجديد هذا العام تمثل في  تأسيس منتخب رابطة الدول المستقلة، والذي وان دل على شئ، فانما يدل على عمق الروابط  بين هذه الدول وبين روسيا الإتحادية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)