مسلحون باكستانيون يفرجون عن 50 رهينة في شمال غرب البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47610/

قال مسؤول حكومي باكستاني يوم 16 مايو/ايار ان جماعة مسلحة اطلقت سراح 50 شخصا كانت قد اختطفتهم يوم 15 مايو/ايار في شمال غرب باكستان. ونقلت وكالة "رويترز" عن ممتاز خان المسؤول في حكومة اقليم كورام ان المفاوضات التي يشارك فيها شيوخ قبائل جارية للافراج عن قرابة 10 رهائن اخرين لا تزال الجماعة تحتفظ بهم

قال مسؤول حكومي باكستاني يوم 16 مايو/ايار ان جماعة مسلحة اطلقت سراح 50 شخصا كانت قد اختطفتهم يوم 15 مايو/ايار في شمال غرب باكستان. ونقلت وكالة "رويترز" عن ممتاز خان المسؤول في حكومة اقليم كورام ان المفاوضات التي يشارك فيها شيوخ قبائل جارية للافراج عن قرابة 10 رهائن اخرين لا تزال الجماعة تحتفظ بهم.
وكان رجال مسلحون يرتدون زي الشرطة قد اختطفوا 60 شخصا بمن فيهم اطفال ونساء في شمال غرب باكستان قرب الحدود الافغانية. وأوقف المسلحون في البداية مركبة تابعة لمرافق الكهرباء الحكومية في اقليم كورام وخطفوا 4 اشخاص كانوا على متنها. وبعد قليل خطف المسلحون مركبات من قافلة لمدنيين متجهين الى مدينة باراتشينار. وقال مصدر في الشرطة المحلية ان "المتشددين تنكروا بزي رجال الشرطة".
ويذكر ان المسلحين من انصار "طالبان" يقفون وراء معظم عمليات من هذا النوع لاختطاف المواطنين الباكستانيين وبعد ذلك المطالبة بفدية مالية مقابل الافراج عن المخطوفين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك