رئيسة الحكومة القرغيزية المؤقتة: لن نسمح بوقوع ثورة مضادة في البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47609/

نظم الشباب القرغيزي في العاصمة بشكيك يوم 16 مايو/ايار مسيرة تأييدا للحكومة المؤقتة والاستقرار والسلام في البلاد. وقالت رئيسة الحكومة المؤقتة روزا اوتونبايفا ان السلطات الجديدة لن تسمح بوقوع ثورة مضادة في البلاد، مؤكدة ان الحكومة ستضمن الاستقرار في الجمهورية بفضل مساندة الشباب وجميع سكان قرغيزيا.

نظم الشباب القرغيزي في العاصمة بشكيك يوم 16 مايو/ايار مسيرة تأييداً للحكومة المؤقتة، وللاستقرار والسلام في البلاد. وشارك في المظاهرة، التى انضمت اليها رئيسة الحكومة المؤقتة روزا اوتونبايفا، حوالي الف شخص، حسبما افادت وكالة "انتر فاكس" للانباء.
واكدت اوتونبايفا "ترحيب الحكومة المؤقتة بمبادرات الشباب القرغيزي" الرامية الى تأييد السلطات الجديدة، كما شددت على ان "الحكومة المؤقتة لن تسمح بوقوع ثورة مضادة في البلاد"، مؤكدة في الوقت ذاته ان "الحكومة ستضمن الاستقرار في الجمهورية بفضل مساندة الشباب وجميع سكان البلاد".
وتشير الانباء الواردة من قرغيزستان الى ان الاوضاع هادئة عموماً، بما في ذلك في مدينة جلال آباد جنوبي البلاد، حيث اندلعت منذ يومين اشتباكات بين انصار الرئيس المخلوع كرمان بيك باقييف من جهة والسلطات الجديدة من جهة اخرى. 
المصدر: وكالات
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)