فتح تنفي وجود أي مقترحات جديدة للمصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47605/

نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة في الحركة يوم 16 مايو/ايار وجود أي مقترحات جديدة للمصالحة مع حماس . يأتي ذلك في وقت صرح فيه عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار بأن حركته تنتظر ردا من فتح بشأن آلية وضعتها حماس للتوصل إلى توافق وطني.

نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة في الحركة يوم 16 مايو/ايار وجود أي مقترحات جديدة للمصالحة مع حماس . وافادت وكالة "معا" للانباء قوله ان التطور الايجابي الوحيد على هذا الصعيد هو الاتصال المباشر عبر الهاتف بينه وبين محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس.
يأتي ذلك في وقت صرح فيه عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار بأن حركته تنتظر ردا من فتح بشأن آلية وضعتها للتوصل إلى توافق وطني.

 وأوضح الأحمد تعقيبا على تصريحات الزهار ان الطرفين يدوران حول نفس النقاط ، مؤكداً  "حتى هذه اللحظة لم نلمس من حماس أي تغيير جوهري يؤدي إلى التوقيع على الوثيقة المصرية وإنهاء حالة الانقسام".
ومضى الأحمد قائلاً  "خلال الزيارة الأخيرة لرجل الأعمال منيب المصري أرسلت حركة حماس نفس النقاط حول لجنة الانتخابات ومحكمة الانتخابات ومنظمة التحرير". ولكن  منيب المصري كان قد أكد في وقت سابق أنه قدم أفكارا جديدة للمصالحة وأنها لاقت استحسانا من الحركتين.

المصدر: معا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية