مدفيديف الى اوكرانيا لعقد اتفاقيات ثنائية وبحث مسائل توسيع التعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47597/

يقوم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 17 مايو/ايار بزيارة رسمية الى كييف يبحث خلالها مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش والقيادة الأوكرانية سبل التعاون المشترك بين البلدين. ومن المنتظر أن تشهد الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات، بما فيها بشأن ترسيم الحدود بين البلدين.

يقوم الرئيس دميتري مدفيديف يوم 17 مايو/ايار بزيارة رسمية الى كييف يبحث خلالها مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش والقيادة الأوكرانية سبل التعاون المشترك بين البلدين. ومن المنتظر أن تشهد الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات، بما فيها بشأن ترسيم الحدود بين البلدين.
وفي تعليقه على الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي الى كييف قال وزير الخارجية الاوكراني قسطنطين غريشينكو "ان كييف تنوي توسيع التعاون العملي مع موسكو في مجالات كثيرة".

وافادت وكالة "ايتار - تاس" نقلا عنه ان الجانبين  اعربا كذلك عن رغبتهما في توسيع الشراكة في مجال الطاقة، وعلى وجه الخصوص ناقش الطرفان "امكانية تشييد مصنع لانتاج الطاقة النووية في اوكرانيا وغيره من المشاريع"، بالاضافة الى التعاون في مجال صناعة الطائرات والفضاء.
ويشير المحللون الى ان اللقاء المقبل بين مدفيديف ويانوكوفيتش سيكون السادس منذ تولي الاخير مهماته الرئاسية. وفي هذا السياق أكد دميتري ميكولسكي المستشرق في معهد الشرق الأقصى في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان ما جرى من لقاءات في الآونة الأخيرة على مستويات رفيعة يعكس احتراما متبادلا لاستقلال البلدين وحرمة حدودهما، حيث ينتظر توقيع اتفاق لترسيمها خلال الزيارة المرتقبة.

 المصدر: روسيا اليوم + وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)