أمير دولة الكويت يبحث مع مبارك آخر تطورات الأوضاع فى المنطقة وجهود إحياء عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47590/

اجرى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح محادثات مع الرئيس حسني مبارك يوم الاحد 16 مايو/ايار في منتجع شرم الشيخ بمصر، تناولت آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط. وسيتوجه أمير الكويت إلى سوريا ليلتقي الرئيس بشار الأسد، ضمن جولة تقوده أيضاً إلى لبنان والأردن.

اجرى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابرالصباح محادثات مع الرئيس حسني مبارك يوم الاحد 16 مايو/ايار بمدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الاحمر في مصر، وتناولت المباحثات آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، في ظل التحركات الأخيرة لإجراء المفاوضات غير المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين. والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، ودفع عملية السلام.

كما تناولت المباحثات التطورات الأخيرة على الساحة العراقية، وجهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، إلى جانب تطورات الملف النووى الإيرانى. كما تمت مناقشة سبل زيادة حجم التبادل التجارى ودعم التعاون الاقتصادى بين الكويت ومصر وفتح مجالات جديدة للاستثمار، وتحقيق معدلات نمو طبيعية، في الوقت الذي تعاني فيه العديد من الدول الأوربية من أزمات مالية واقتصادية.

ومن مصر سيتوجه أمير الكويت إلى سوريا ليلتقي الرئيس بشار الأسد، ضمن جولة تقوده أيضاً إلى لبنان والأردن. ويبدو ملف المصالحة المصرية السورية أبرز الملفات التي يحملها أمير الكويت بين العاصمتين القاهرة ودمشق. وتشير مصادر كويتية وأخرى سورية مطلعة إلى أن أمير الكويت سيستمع إلى وجهة النظر السورية ليبني على ما يمكن أن يحقق تقارباً بين مصر وسورية حيث سينقل للاخيرة  ما سمعه في القاهرة .

وكانت بوادر الخلاف بين سوريا وكل من مصر والسعودية والأردن قد برزت بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان في صيف العام 2006، وفي ذلك الوقت وجه الرئيس السوري بشار الأسد انتقادات لاذعة لقادة عرب لأنهم لم يقفوا الى جانب  حزب الله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية