شركة بريتش بتروليوم توعد بوقف تدفق النفط في خليج المكسيك بعد فشل المحاولات السابقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47589/

اكدت شركة بريتش بتروليوم " BP" انها ستوقف تدفق النفط في خليج المكسيك بغض النظر عن فشل المحاولات السابقة . ذكرت ذلك وكالة اسوشيتيد بريس يوم 16 مايو/ ايار.

اكدت شركة بريتش بتروليوم " BP" انها ستوقف تدفق النفط في خليج المكسيك بغض النظر عن فشل المحاولات السابقة . ذكرت ذلك وكالة اسوشيتيد بريس يوم 16 مايو/ ايار.
وكانت الشركة قد قامت بمحاولات لتركيب انبوب على الانبوب المتضرر لكي يتدفق النفط بواسطته الى الخارج – الى ناقلة نفط  ،ولكن باءت المحاولات بالفشل.
وتقول الوكالة سوف تتم محاولة جديدة باستخدام انبوب بطول يزيد عن 1.5 كم. مما سيساعد على تجميع كمية اكبر من النفط – هذا ما يؤكده ممثلو شركة النفط البريطانية هذه العاملة في استخراج النفط في خليج المكسيك .
وكان قد حدث يوم 22 ابريل / نيسان انفجار كبير في منصة " ديب ووتر هوريزونت " التي تديرها الشركة حيث استمر الحريق 36 ساعة وبعدها غرقت المنصة العائمة وبدأ تدفق النفط في الخليج. وتضررت من هذه الحادثة البيئية كل من ولاية لويزيانا والباما وميسيسيبي الامريكية . وتعود ملكية المنصة المذكورة الى شركة " ترانس اوكيان " التي كانت تجري ابحاث لعملية الحفر ضمن اطار اتفاقها مع شركة النفط البريطانية ذات الامتياز .
ويحاول حاليا خبراء الشركة البريطانية " BP"  ضخ النفط من البئر المتضرر بواسطة الانبوب. وتتعقد الامور بسبب صعوبة ادارة العمل عن بعد وفي الظلام وعلى اعماق كبيرة.
وقال ايد اوفيرتون ممثل الشركة " يشبه هذا عملية ادخال الخيط في ثقب ابرة،  وعليكم تصور صعوبة ذلك باستخدام الروبوت في الاسفل ".
 وتشير اذاعة الـ "بي بي سي"  الى انه حاليا مازال النفط الخام يتدفق في قاع الخليج المكسيكي مما يهدد البيئة والاستقرار الاقتصادي.
وطالبت ادارة الرئيس باراك اوباما يوم السبت من طوني هايفورد المدير التنفيذي لشركة BP" ان يوضح فورا للمجتمع " موقف الشركة من دفع التعويضات" بسبب الاضرار الناتجة من تدفق النفط.
وكان ادوارد ماركي عضو الكونغرس الامريكي قد اعلن يوم الجمعة بان النفط المتدفق من البئر المتضررة  يزيد بـ 14 مرة مما كان من المتوقع – 70 الف برميل في اليوم. وكانت الادارة الوطنية لابحاث المحيط والجو قد حسبت ان كمية النفط المتدفقة تعادل 5 الاف برميل يوميا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك