اللورد تريسمان يترك منصبيه بعد اتهاماته لروسيا واسبانيا بمحاولة رشوة حكام كأس العالم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47587/

ذكرت اذاعة "بي بي سي" الرياضية البريطانية يوم 16 مايو/ ايار ان اللورد ديفيد تريسمان يترك منصبيه كرئيس لاتحاد كرة القدم في بريطانيا ورئيس للجنة ملف انجلترا لاستضافة بطولة كأس العالم بكرة القدم لعامي 2018/ 2022 بسبب الفضيحة التي اثارتها تصريحاته بوجود اتفاق سري بين اتحادي الكرة الروسي والاسباني.

ذكرت اذاعة "بي بي سي" الرياضية البريطانية يوم 16 مايو/ ايار ان اللورد ديفيد تريسمان يترك منصبيه كرئيس لاتحاد كرة القدم في بريطانيا ورئيس للجنة ملف انجلترا لاستضافة بطولة كأس العالم بكرة القدم لعامي  2018/ 2022 بسبب الفضيحة التي اثارتها تصريحاته بوجود اتفاق سري بين اتحادي الكرة الروسي والاسباني.
وتقول صحيفة الديلي ميل في عددها الصادر يوم السبت 15 مايو/ ايار في مقال جاء فيه ان تريسمين يشك بان تقوم اسبانيا بسحب طلبها لتنظيم بطولة العالم في 2018 / 2022 مقابل قيام روسيا بمساعدتها في دفع الرشاوي الى حكام المباريات ببطولة العالم 2010 التي ستقام في جمهورية جنوب افريقيا.
وكانت الصحيفة قد حصلت على تصريحات اللورد من ميليسا جيكوبس احدى الموظفات السابقات فياتحد كرة القدم البريطاني والتي كانت على علاقة حب قصيرة مع اللورد .

وكان اللورد تريسمان قد ابدى قلقه خلال حديثه معها حيث يعتقد انه في حالة سحب اسبانيا لطلبها لاستضافة كأس العالم فان اصواتها ستذهب لصالح روسيا التي مقابل ذلك ستساعد اسبانيا ماليا لتقديم الرشاوي لحكام بطولة العالم لعام  2010 .
على اثر ذلك قدمت اللجنة البريطانية اعتذارها الى اتحادي الكرة في اسبانيا وروسيا بسبب تصريحات تريسمان.
وحسب رأي الـ "بي بي سي" ان هذه الفضيحة ستؤثر سلبا على احتمال حصول انجلترا على حق تنظيم بطولة العالم.
ويتنافس على حق تنظيم بطولة العالم لعامي  2018 او 2022  كل من روسيا،انجلترا، استراليا،الولايات المتحدة الامريكية،البرتغال واسبانيا ( سوية مع بعض ) ،بلجيكا وهولندا ( مع بعض ) ،اليابان،قطر،كوريا الجنوبية،  لتنظيم البطولة عام 2022 فقط.
هذا وسيعلن اتحاد كرة القدم الدولي ( الفيفا ) في 2 ديسمبر/ كانون الاول من العام الجاري بمقره بمدينة زيوريخ اسماء الدول التي ستكلف بتنظيم بطولة العالم في 2018 و2022 بعد طرح جميع الطلبات المقدمة وتصويت اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا عليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا