زعيم المعارضة التايلاندية: مستعدون للتفاوض بوساطة الامم المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47586/

قال زعيم المعارضين المناهضين للحكومة التايلاندية ناتاوت سايكوا يوم الاحد 16 مايو/ايار ان حركة "اصحاب القمصان الحمر" مستعدة للتفاوض مع الحكومة لانهاء الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ نحو شهرين، وذلك بشرط سحب القوات العسكرية على الفور من شوارع بانكوك، وان تجري المحادثات بوساطة ممثلين عن الامم المتحدة.

قال زعيم المعارضين المناهضين للحكومة التايلاندية ناتاوت سايكوا يوم الاحد 16 مايو/ايار ان حركة "اصحاب القمصان الحمر" مستعدة للتفاوض مع الحكومة لانهاء الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ نحو شهرين، وذلك بشرط سحب القوات العسكرية على الفور من شوارع بانكوك.

وطالب سايكوا ان تكون المحادثات مع الحكومة التايلاندية بوساطة  ممثلين عن الامم المتحدة،معللاً ذلك بان المعارضة لم تعد تثق  بأي جهة أخرى، مشيرا الى انه ليس هناك في تايلاند طرف محايد بشكل كاف.

من جهته أعلن الجيش التايلاندي انه لم تعد هناك حاجة لفرض حظر للتجوال على أجزاء من بانكوك، وذلك لعدم وجود ضرورة لفرض القيود على حركة المواطنين خلال فترة الليل، بعد ان كانت الحكومة التايلاندية قد أعلنت في وقت سابق حظرا للتجوال على بعض أجزاء من العاصمة التايلاندية بانكوك خلال فترة الليل بين الساعة 23:00 وحتى الساعة 05:00 بالتوقيت المحلي.

وكان  الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قد دعا الى انهاء اعمال العنف في تايلاند لتفادي المزيد من الخسائر في الارواح. وقد بلغت حصيلة الاشتباكات الدامية بين المعارضة وقوات الجيش 30 قتيلا وأكثر من 230 جريحا في الايام الثلاثة الماضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك