بلغاريا تعرب عن استعدادها للمساهمة في بناء منظومة دفاع جوي امريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47563/

اعربت صوفيا على لسان وزير الدفاع البلغاري انيو انغيلوف عن استعدادها للمشاركة في بناء منظومة دفاع جوي امريكية تخصص للقارة الاوروبية. ومن المتوقع اثارة هذا الملف خلال زيارة سيجريها الامين العام لحلف شمال الاطلسي الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن الى صوفيا يوم 20 مايو/ايار.

اعربت صوفيا على لسان وزير الدفاع البلغاري انيو انغيلوف عن استعدادها للمشاركة في بناء منظومة دفاع جوي امريكية تخصص للقارة الاوروبية.

ومن المتوقع اثارة هذا الملف خلال زيارة سيجريها الامين العام لحلف شمال الاطلسي الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن الى صوفيا يوم 20 مايو/ايار.
وقال الوزير البلغاري انه "لا يدور الحديث بعد ،بما في ذلك في الناتو،   حول مواقع نشر هذه المنظومة، الا اننا باي حال من الاحوال نرغب بان تكون بلغاريا جزءاً من هذه المنظومة الدفاعية"، معرباً عن استعداد بلاده للمساهة ببنائها.

واشار الوزير البغاري الى انه عندما يحين وقت النقاش  الفني المتعلق بمواقع نشر المنظومة، ستتم مناقشة افكار محددة، تحدد على ضوئها الموافقة او الرفض  بنشر هذه المنظومة على الاراضي البلغارية، منوهاً بان "الخطر آت من ايران وكوريا الشمالية".
واضاف الوزير انيو انغيلوف انه استناداً لبرنامج الاستثمارات الاستراتيجية التي يزمع حلف الـ "ناتو" تطبيقه، فان بلغاريا ستستلم مساعدات مالية اضافية بغية تاسيس نظام تحكم جديد في مجال الدفاع الجوي وقوات حماية جوية، يجب ان تنشر على الاراضي البلغارية قبل عام 2015، مشيراً الى ان زهاء  7,5 مليون دولار سيتم انفاقها لتحسين القواعد الجوية في البلاد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)