لجنة التحقيق في تحطم الطائرة الليبية: لا توجد أي آثار لحريق قبل الحادث

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47560/

قال ناجي ضو رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الافريقية في ليبيا يوم 15 مايو/ايار انه لم يُلاحظ وجود أجزاء إنفصلت من الطائرة قبل لحظة الإصطدام ، ولا توجد أي آثار لحريق قبل الحادث. وفي تطور آخر عاد الناجي الوحيد من حادث تحطم الطائرة روبن فان أسو ( 9 اعوام) الى هولندا على متن طائرة ليبية خاصة تم تجهيزها بالمعدات الطبية.

قال ناجي ضو رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الافريقية في ليبيا يوم 15 مايو/ايار انه لم يُلاحظ وجود أجزاء إنفصلت من الطائرة قبل لحظة الإصطدام ، ولا توجد أي آثار لحريق قبل الحادث، حيث أن الحريق الذي وجد على بعد 400 متر حدث بعد أول إصطدام بالأرض. وافادت وكالة الجماهيرية الليبية للانباء قوله ان اللجنة بدأت في تحديد القطع الأساسية للطائرة للتأكد من أن الطائرة وصلت إلى الأرض كاملة.
هذا وعاد الناجي الوحيد من حادث تحطم الطائرة روبن فان أسو( 9 اعوام) الى هولندا يوم 15 مايو/ايار على متن طائرة ليبية خاصة تم تجهيزها بالمعدات الطبية، وفور وصوله نقل الى مستشفى مدينة تيلبورغ بمقاطعة برابانت الشمالية.
وافادت وزارة الخارجية الهولندية بأن روبن غادر العاصمة الليبية بصحبة عمته وخاله، بالإضافة إلى الطبيب الذي كان يشرف على علاجه في مستشفى "الخضراء" بطرابلس، حيث خضع لعملية جراحية لعلاج كسور في الساقين.
وقبل مغادرتهم طرابلس أصدر أقارب الطفل بياناً جاء في "لقد شرحنا لروبن ما حصل، وهو بات يعلم أن والديه وشقيقه قد توفوا"، وذلك وفقاً لما ذكر راديو هولندا الدولي، وأضافت الأسرة التي ستتولى رعاية الطفل "اننا نأمل بأن تحترم كافة وسائل الإعلام خصوصيته"، وذلك في إشارة إلى قيام أحد الصحفيين الهولنديين بالاتصال بروبن مؤخراً.
وكان روبن في طريق عودته من رحلة سفاري بجنوب أفريقيا مع والديه وشقيقه الأكبر، البالغ من العمر 11 عاما، على متن الطائرة التي تحطمت صباح يوم 12 مايو/ايار أثناء محاولتها الهبوط في مطار العاصمة الليبية.
ولا تزال أسباب تحطم الطائرة التي أوقعت 103 قتلى بمن فيهم 70 مواطنا هولنديا مجهولة حتى الآن.
المصدر: وكالات + سي ان ان
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية