ويبر أول المنطلقين في جائزة موناكو للفورمولا وان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47558/

سيكون الأسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول-رينو أول المنطلقين في سباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، التي ستقام يوم الأحد 16 مايو/أيار في مونتي كارلو.

سيكون الأسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول-رينو أول المنطلقين في سباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، التي ستقام يوم الأحد 16 مايو/أيار في مونتي كارلو.

وقد سجل ويبر الذي انطلق من المركز الأول في جائز إسبانيا الكبرى وفاز بلقبها الأسبوع الماضي، سجل أسرع زمن في التجارب الرسمية للسباق التي جرت يوم السبت، حيث قطع أسرع لفة له بزمن قدره (1.13.826 د)، على مضمار مونتي كارلو الشهير البالغ طوله 3340 م، لينطلق من المركز الأول للمرة الثانية على التوالي في هذا الموسم بعد سباقي ماليزيا وكاتالونيا، والرابعة في مسيرته.

بينما سينطلق البولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو من المركز الثاني في سباق موناكو بزمن قدره (1.14،120 دقيقة)، والألماني سيباستيان فيتيل رد بول-رينو من المركز الثالث والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري من المركز الرابع.

في حين سينطلق سائق رينو الآخر الروسي فيتالي بتروف من المركز الرابع عشر.

أما الأسباني فرناندو ألونسو بطل العالم السابق فسينطلق من المركز الأخير، وذلك لخروجه من اللفة السادسة من التجارب الرسمية، حيث اصطدمت سيارته بحاجز حماية عند شارع ماسينيه ولحقت بها أضرار بالغة.

وفيما يلي ترتيب المنطلقين العشرة الأوائل:

1- الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو)
2- البولندي روبرت كوبيتسا (رينو)
3- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو)
4- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)
5- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)
6- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي)
7- الألماني ميخائيل شوماخر (مرسيدس جي بي)
8- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس)
9- البرازيلي روبنز باريكيللو (وليامس)
10- الإيطالي فيتانتونيو ليوتشي (فورس إنديا-مرسيدس).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا