وزير الدفاع الفرنسي يؤكد على دعم فرنسا المستمر للبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47555/

اجرى وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين في بيروت يومي 14 و 15 مايو/ايار تناولت مسائل التعاون في المجال الدفاعي بين البلدين. واعرب موران عن الامل بان يستفيد لبنان من الدعم العسكري وان يمتلك القوة التي تمكنه من تحقيق سيادته واستقلاله.

اجرى وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين في بيروت يومي 14 و 15 مايو/ايار تناولت مسائل التعاون في المجال الدفاعي بين البلدين. وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الحكومة اللبنانية ان موران التقى رئيس الوزراء سعد الحريري وتناول معه العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة وعمل الكتيبة الفرنسية المشاركة في قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل".
بدوره تبلغ رئيس الجمهورية ميشال سليمان من موران استمرار التعاون وتعزيز العلاقات في شتى المجالات ودعم فرنسا المستمر للبنان في المحافل الاقليمية والدولية. وتناول اللقاء آفاق عملية السلام في الشرق الاوسط واهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين. وشكر الرئيس سليمان فرنسا على مواقفها تجاه لبنان.
وكان موران قد التقى بعد وصوله الى بيروت نظيره اللبناني الياس المر. وناقش الطرفان قضايا تتعلق بالتعاون في المجال الدفاعي، حيث اعرب موران عن الامل بان "يستفيد لبنان من الدعم العسكري وان يمتلك القوة التي تمكنه من تحقيق سيادته واستقلاله". وتطرق البحث الى تجهيز الجيش اللبناني وتحديدا السلاح الجوي، كما جرى الحديث عن تطبيق القرار الدولي رقم 1701 ودور قوات اليونيفيل في الجنوب.
وسيتفقد الوزير الفرنسي يوم 16 مايو/ايار وحدة بلاده في "اليونيفيل".
المصدر: المستقبل + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية