نائب رئيس الوزراء الكويتي في موسكو لبحث العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47546/

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الدكتور محمد الصباح السالم الصباح الذي وصل بزيارة عمل الى روسيا يوم 15 مايو/ايار أنه سيلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو لبحث العلاقات الثنائية، وعلى وجه الخصوص التحضير لزيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى روسيا.

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الدكتور محمد الصباح السالم الصباح الذي وصل بزيارة عمل الى روسيا يوم 15 مايو/ايار أنه سيلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو لبحث العلاقات الثنائية، وعلى وجه الخصوص التحضير لزيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى روسيا. واكد الشيخ محمد الصباح للصحفيين عشية توجهه الى موسكو أن زيارة أمير الكويت الى روسيا ستتم بعد أشهر قليلة.
وافادت صحيفة "القبس" نقلا عن الشيخ محمد الصباح قوله "سأبحث مع لافروف سبل تفعيل عمل اللجنة الكويتية الروسية المشتركة نظرا لأنها لم تعقد منذ فترة زمنية  طويلة نسبيا، لذلك سنفعل مجالات التعاون ما بين الكويت وروسيا الاتحادية". وأكد وزير الخارجية الكويتي ان المباحثات مع نظيره الروسي "ستتناول ايضا بعض المواضيع والملفات التي تهتم وتنشغل بها دولة الكويت بشكل اساسي وكبير، والمتعلقة بأمن الخليج، وهي الملف العراقي وملف ايران النووي، وعلى رأس هذه الملفات قضية السلام في الشرق الاوسط التي تعتبر مصدر قلق شديد للكويت نتيجة التصرف الاسرائيلي والاتجاه للتصعيد ضد اشقائنا في فلسطين والحقوق العربية في فلسطين".
هذا واستهل الشيخ محمد الصباح زيارته الى روسيا بجولة في متحف الارميتاج التاريخي العريق في مدينة بطرسبورغ. وكان في استقبال الشيخ محمد والوفد المرافق نائب وزير الخارجية الروسية الكسندر ياكوفينكو ومدير متحف الارميتاج ميخائيل بيوتروفسكي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)