مستقبل قرغيزستان يتوقف على فاعلية خطوات الحكومة المؤقتة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47544/

يتوقف مستقبل قرغيزستان على فاعلية الخطوات التي تتخذها الحكومة المؤقتة في مجال تسوية الوضع في البلاد. أعلن ذلك عادل احمدوف سكرتير لجنة مجلس الشيوخ في البرلمان الكازاخستاني، وذلك في كلمة القاها في المنتدى الاسيوي" الابعاد الاوراسية لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا" الذي عقد يوم 15 مايو/آيار في مدينة الما آتا الكازاخية.

يتوقف مستقبل قرغيزستان المستقلة على فاعلية الخطوات التي تتخذها الحكومة المؤقتة في مجال تسوية الوضع في البلاد.
  أعلن ذلك عادل احمدوف مندوب الجمعية البرلمانية لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا في الشؤون القرغيزية وسكرتير لجنة مجلس الشيوخ في البرلمان الكازاخستاني، وذلك في كلمة القاها في المنتدى الاسيوي" الابعاد الاوراسية لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا" الذي عقد يوم 15 مايو/آيار في مدينة الما آتا الكازاخية.
وقال عادل احمدوف:" في حال اذا لم تتم تسوية الوضع بشكل مطلوب فان قرغيزستان قد تفقد استقلالها وينتهي كيانها كدولة".
وتوجه عادل احمدوف الى السفير القرغيزي بقوله:" بالرغم من ان الحكومة القرغيزية لا تزال غير شرعية فان منظمة الامن والتعاون في اوروبا وغيرها من المنظمات الدولية اعربت عن ثقتها بها واملها بان تستطيع استقرار الوضع عما قريب واجراء الاستفتاء الشعبي في موضوع اصلاح الدستور الى جانب الانتخابات البرلمانية والرئاسية."
وقال احمدوف:" الوقت ضيق، لذلك يتوجب على الحكومة والشعب الاستفادة من هذه الفرصة التاريخية وجعل نظام مؤسسات الدولة شرعيا واتخاذ الخطوات الرامية الى الحيلولة دون وقوع حرب اهلية محتملة.
الجدير بالذكر ان الحكومة المؤقتة قد اعلنت حل البرلمان وتولي وظائف الرئيس ومجلس الوزراء. كما اعلنت انها تنوي العمل خلال نصف سنة قبل القيام بادخال تعديلات  في الدستور.

للمزيد عن آخر المستجدات في قرغيزستان بامكانكم مشاهدة التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)