وزير المالية الروسي: اليوان الصيني قد يصبح عملة احتياطية عالمية بعد 10 سنوات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47543/

قد يغزو اليوان الصيني بعد عشر سنوات أسواق العالم ويصبح عملة احتياطية عالمية. اعلن ذلك وزير المالية الروسي اليكسي كودرين يوم 15 مايو/أيار مجيبا عن اسئلة وجهها اليه طلبة جامعة بطرسبورغ الحكومية.

قد يغزو اليوان الصيني بعد عشر سنوات أسواق العالم ويصبح عملة احتياطية عالمية. اعلن ذلك وزير المالية الروسي اليكسي كودرين  يوم 15 مايو/أيار مجيبا  عن اسئلة وجهها اليه طلبة جامعة بطرسبورغ الحكومية.
 وبحسب رأي كودرين فان الروبل  قد يراهن على اكتساب نفس الخاصية في حال اصبح اداة امينة في التعاملات المالية.
وقال كودرين ان الدولار لن يخسر في الوقت القريب  مكانته بل على العكس قد يتمكن من تعزيز حضوره في مختلف التعاملات كعملة احتياطية.
واضاف قائلا:" اظن  ان السوق المالية لن تشهد تغيرات جذرية خلال فترة الـ 10 – 15 سنة القريبة".

غالبية البلدان قد خرجت من الكساد، لكن الازمة الاقتصادية لم تنته بعد

وقال الوزير الروسي ان الازمة  هي حصيلة لعولمة الاقتصاد الدولي وطرق التحكم فيه.
واستطرد كودرين قائلا:" اظن اننا نخرج من الازمة، لكن لا يمكن استبعاد وقوع نكسات والدليل الساطع على ذلك ما حدث مؤخرا في منطقة اليورو.

الخطوات التي اتخذتها الحكومة الروسية لمواجهة الازمة كانت فعالة

الى ذلك قال كودرين ان الخطوات التي اتخذتها الحكومة الروسية لمواجهة الازمة كانت فعالة بشكل عام.  وتمكنت الحكومة من تفادي  اخطاء كبيرة.
وقال كودرين:" اعتقد ان الاجراءات كانت ناجحة. يتهمنا البعض بدعم بعض قطاعات الاقتصاد فقط وعدم دعم القطاعات الاخرى. لكنني اظن اننا لم نرتكب أخطاءا كبيرة في هذا المجال".
 وبحسب رأي الوزير الروسي فان مرحلة الازمة شكلت خطرا كبيرا على الاقتصاد الروسي، وكان خطر الانهيار يتهدد المنظومة المصرفية برمتها.
وقال كودرين:" قد اتخذنا المزيد من الاجراءات من اجل انقاذ هذه المنظومة. واعتقد ان هذا الامر اهم من غيره  ولم نرتكب اخطاء في هذا المجال، مما ضمن 50% من نجاح خطوات مكافحة الازمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم