صندوق النقد الدولي يوافق على منح باكستان قرضا بمقدار 1.13 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47536/

وافق مجلس ادارة صندوق النقد الدولي يوم 15 مايو/آيار على منح باكستان قرض قدره 1.13 مليار دولار. وجاء في البيان الصادر عن المكتب الاعلامي للصندوق انه انتهى أمس الجمعة من تحليل المؤشرات الاقتصادية للبلاد وقرر على اثر ذلك بمنح القرض لاسلام آباد.

وافق مجلس ادارة صندوق النقد الدولي يوم 15 مايو/آيار على منح باكستان قرض قدره 1.13 مليار دولار.
وجاء في البيان الصادر عن المكتب الاعلامي للصندوق  انه انتهى أمس الجمعة من تحليل المؤشرات الاقتصادية للبلاد  وقرر على اثر ذلك بمنح القرض لاسلام آباد.
وبحسب تقييمات صندوق النقد الدولي فان  الظروف الاقتصادية في باكستان تحسنت، لكن غياب الاستقرار السياسي لا يزال - كما هو في الماضي-  يؤثر على الوضع المالي في البلاد. ثمة عدد من العوامل يؤثر سلبا في الاوضاع الاقتصادية، وبينها بقاء التضخم المالي على المستوى العالي والنفقات العسكرية والامنية الضخمة الى جانب المشاكل القائمة في قطاع الطاقة.
وبهذا السياق فان صندوق النقد الدولي يوصي باكستان بالقيام بخطوات ملحة وبممارسة سياسة منسقة فعالة في مجال الموازنة والضرائب ودعم الى السعر المرن للعملة القومية والتعامل بحذر مع مسألة الاقراض والاقتراض.
واذا اخذنا بعين الاعتبار قيمة هذا القرض فان مجموع القروض التي منحها صندوق النقد الدولي لاسلام آباد في اطار برنامجه الاقتراضي  قد بلغت 7.27 مليار دولار. ومن المتوقع  ان تمنح باكستان  قبل نهاية عام 2010  نحو 10.66 مليار دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم