منزل برودسكي محفل فني لرسامي القرن الماضي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47535/

في ميدان الفنون في قلب مدينة سان بطرسبورغ يقع متحف ومنزل الرسام الروسي الشهير إسحق برودسكي، يخلق أجواء فريدة تصطحبك في رحلة إلى عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

في ميدان الفنون في قلب مدينة سان بطرسبورغ يقع متحف ومنزل الرسام الروسي الشهير إسحق برودسكي، ويخلق المكان أجواء فريدة تصطحبك في رحلة إلى عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.
برودسكي عاش وعمل في هذا المنزل 15 عاما إبتداء من 1924 وحتى 1939 وهنا جمع لوحاته الفريدة، وكل ما ترونه هنا هو نور الفنون الروسية على الحد الفاصل ما بين القرن التاسع عشر والقرن العشرين.
تتلمذ برودسكي على يد الفنان الروسي الشهير إليا ريبين وإشتهر بلوحات البورتري كما كان مولعا بإنشاء مجموعات فنية للوحات غيره من الرسامين وقد تمكن من إنشاء متحف يحتوي على روائع لها قيمة فنية عالية لأشهر الرسامين كريبين وسوريكوف وليفيتان وبينوا وغيرهم.

حلم برودسكي بأن يبقى متحفه هذا للأجيال اللاحقة، وبعد وفاته حافظ أقرباؤه على مقتنيات المتحف وقدموها كهدية لأكاديمية الفنون.

لاحقا وبقرار من الحكومة السوفيتية تم تحويل شقة برودسكي إلى متحف تذكاري يحوي أكثر من 500  من اللوحات من أعماله وأعمال أشهر الفنانين.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة