القدس.. مأساة تهويد وتهجير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47530/

تتواصل معاناة أهالي مدينة القدس وخاصة ممن طردوا من بيوتهم تحت سيف التهجير والتهويد الاسرائيلي. وكأن الزمن لم يتغير، فها هو يصر على تذكير اهالي القدس بمقوله شعب بلا ارض وليس أرض بلا شعب. وهذه المره يتم الالتفاف على حي الشيخ جراح الذي يتهدده الاستيطان من خلال الاستيلاء على حي باكمله والذي بدأ تنفيذه بحق 28 منزلا يقطنها 550 شخصا.

تتواصل معاناة أهالي مدينة القدس وخاصة ممن طردوا من بيوتهم تحت سيف التهجير والتهويد الاسرائيلي. وكأن الزمن لم يتغير، فها هو يصر على تذكير اهالي القدس بمقوله شعب بلا ارض وليس أرض بلا شعب.

هذة المره يتم الالتفاف على حي الشيخ جراح الذي يتهدده الاستيطان من خلال الاستيلاء على حي باكمله والذي بدا تنفيذه بحق 28 منزلا يقطنها 550 شخصا.  تفاصيل لا يمكن فهمها الا من يعيشها وقد رافقت عائلة ماجد الحنون التي طردت من منزلها حسرة قاتلة في قلوبهم،  فلم يبق لهم سوى استرجاع الذكريات.

واليوم لم يبق لهم من الوطن سوى الارض وظل شجرة حمتهم لايام عده فمصيرهم اصبح الاحتماء وطلب المساعدة من الجيران خلال 7 اشهر أمضوها حتى الان بلا مأوى وما من منزل يقيهم.

 ليس هذا وحسب مقولة شر البلية ما يضحك استلمت العائله انذارا بضرورة دفع غرامة كأجرة للمستوطنين نظير القاء امتعتهم الشخصية خارج المنزل.

المزيد من التفاصيل في التقرر المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)