75 عاما على افتتاح أول خط لمترو الأنفاق في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47528/

افتتح أول خط لمترو الانفاق في العاصمة الروسية موسكو يوم 15 مايو/آذار عام 1935، وكان يتألف من 13 محطة، وبلغ عدد الركاب الذين كان ينقلهم حينذاك نحو170 الف راكب يوميا. اما في الوقت الحاضر فيقوم مترو الانفاق في موسكو بنقل حوالي 9 ملايين راكب يوميا ، وذلك عبر 12 خطا و26 عقدة و177 محطة مزودة بأحدث انظمة المراقبة والانذار.

افتتح أول خط لمترو الانفاق في العاصمة الروسية موسكو يوم 15 مايو/آذار عام 1935، وكان يتألف من 13 محطة، وبلغ عدد الركاب الذين كان ينقلهم حينذاك نحو170 الف راكب يوميا. اما في الوقت الحاضر فيقوم مترو الانفاق في موسكو بنقل حوالي 9 ملايين راكب يوميا ، وذلك  عبر 12 خطا و26 عقدة و177 محطة مزودة بأحدث انظمة المراقبة والانذار.

ويشكل مترو الأنفاق في موسكو أعجوبة تقنية و معمارية و فنية متفردة. فهو ليس فقط بناء معماريا عملاقا، بل وتحفة فنية نادرة شارك في تشييدها العشرات من أعظم الرسامين والنحاتين والحرفيين  السوفييت الذين حولوا كل محطة إلى متحف مستقل يضم أروع اللوحات والتماثيل والثريات الفاخرة والجدران والأعمدة المرصعة بالأحجار الكريمة النادرة والمرمر والرخام النادر. ومن هنا ينبع تفرد طرازه المعماري، وعالمه الفني.

المزيد في التقرير المصور

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول مترو الانفاق في موسكو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)