اعادة فرز الاصوات في بغداد لم تسجل تزويرا..ولقاء علاوي بالمالكي علق الى اجل غير مسمى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47515/

اعلنت مفوضية الانتخابات العراقية عن انتهاء عملية اعادة فرز وعد الاصوات بمحافظة بغداد التي اجريت بناءاً على اعتراض تقدم به ائتلاف "دولة القانون" طعن فيه بنتائج الانتخابات الاخيرة في هذه المحافظة. واكدت المفوضية انه لم يتم تسجيل اي تلاعب او تزوير بالانتخابات. في تلك الاثناء افادت الانباء الواردة من بغداد بتاجيل موعد اللقاء المزمع عقده بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس " القائمة العراقية" التي احتلت المرتبة الاولى في الانتخابات البرلمانية أياد علاوي.

اعلنت مفوضية الانتخابات العراقية في 14 مايو/ايار عن انتهاء عملية اعادة فرز وعد اصوات الناخبين في 10900 مركز اقتراع من اصل 11300 مركز في العاصمة العراقية بغداد، منوهة بان اعادة الفرز، التي اجريت بناءاً على طلب تقدم به ائتلاف "دولة القانون"، لم يسفر عن تسجيل اي تلاعب او تزوير بنتائج الانتخابات التي اعلنت سابقاً .
وقال المتحدث باسم مفوضية الانتخابات قاسم العبودي انه سوف يتم اعلان نتائج اعادة فرز وعد الاصوات رسمياً  يوم الاثنين 17 مايو/ايار.
وفي شأن ذي  صلة  بموضوع نتائج الانتخابات  صرح فتاح الشيخ، وهو احد قيادي "القائمة العراقية" التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ان اللقاء المزمع عقده بين الاخير ورئيس الوزراء الحالي زعيم ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي ، قد أُجل الى اجل غير مسمى، مضيفاً ان "اللقاءات الجانبية بين أعضاء القائمتين ستكون مستمرة هذه الفترة، بهدف التوصل إلى حل جميع الخلافات ومن ثم عقد الاجتماع بين علاوي والمالكي".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية