بيريز: في حال حصلت ايران على الاسلحة النووية يمكن ان تصل هذه الاسلحة الى ايدي المتطرفين في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47508/

يعتقد الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز انه في حال تمكنت ايران من الحصول على الاسلحة النووية فقد تصل هذه الاسلحة الى ايدي المتطرفين في روسيا. جاء ذلك في حديث ادلى به بيريز لمجلة "نيوز ويك الروسي" على ان ينشر الحديث كاملاً في الاسبوع المقبل، حسبما افادت وكالة "انتر فاكس" يوم 14 مايو/ايار. كما حذر بيريز جميع دول العالم من محاولة مغازلة ايران.

يعتقد الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز انه في حال تمكنت ايران من الحصول على السلاح النووي فقد يصل هذا السلاح الى ايدي المتطرفين في روسيا. جاء ذلك في  حديث ادلى به بيريز لمجلة "نيوز ويك الروسي" على ان ينشر الحديث كاملاً في الاسبوع المقبل، حسبما افادت وكالة "انتر فاكس" يوم 14 مايو/ايار.

وقال بيريز "اذا حصلت ايران على السلاح النووي فمن الارجح ان يصل وبسرعة الى ايدي الارهابيين، بما في ذلك في جمهورية الشيشان وبرلين ولندن ونيويورك". وشدد الرئيس الاسرائيلي على ان "اولئك الذين يعتقدون ان هذه القضية هي قضية تخص اسرائيل وحدها يقعون في خطأ كبير". كما حذر بيريز جميع دول العالم من "محاولة مغازلة ايران".
وحسب رأي الرئيس الاسرائيلي فلا بد من اتخاذ بعض الاجراءات ضد طهران، واشار قائلا "اولا، يجب ألا تنطلق سياسة التعامل مع ايران من الاعتبارات السياسية او الفنية، بل ينبغي ان تبنى هذه السياسة على اساس المبادئ الاخلاقية. ثانيا، لا بد من فرض العقوبات الاقتصادية على طهران. وثالثا، ينبغي ان تكون دول الشرق الاوسط التى لا تملك الاسلحة النووية محمية من هجوم ايراني محتمل عليها. وخلافاً لذلك  فسترغب غالبية دول المنطقة في الحصول على الاسلحة النووية، وفي هذه  الحال سيستمر النزاع في الشرق الاوسط الى الابد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)