بوتين: يجب ان تحتل روسيا الريادة في العمليات التكاملية في الفضاء الاوراسيوي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47502/

اكد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين على ضرورة ترسيخ ريادة روسيا في العمليات التكاملية في الفضاء الاوراسيوي. وشدد على وجوب تبني خطط طموحة في مجال تخفيض مؤشرات التضخم و اشار الى انه من السابق لاوانه الحديث عن التغلب التام على الازمة المالية العالمية.

اكد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع مشترك لقيادة وزارتي التنمية الاقتصادية والمالية في 14 مايو/أيار على ضرورة ترسيخ ريادة روسيا في العمليات التكاملية في الفضاء الاوراسيوي.
واشار الى وجوب صياغة موديل للاقتصاد الوطني، قادر على التنافس، يرتكز على المعارف والمبتكرات والتكنولوجيات المتطورة. وشدد بوتين خلال ذلك على ضرورة تحقيق معايير جديدة لنوعية حياة المواطنين وقال "يجب ضمان نمو مداخيل المواطنين والامكانية الاكيدة للحصول على التعليم والسكن والخدمات الصحية".
وفي مجال المالية اكد فلاديمير بوتين على ضرورة تبني خطط طموحة في مجال تخفيض مؤشرات التضخم. 
واشار خلال ذلك الى ان التضخم يجب ان يبقى على مستوى واطيء  ليس فقط من خلال تقليص الطلب بل بالدرجة الاولى من خلال التطبيق المطرد للتدابير التي ترسمها الحكومة مثل انتهاج سياسة مالية مسؤولة والقيام باجراءات رامية الى زيادة انتاجية العمل ومكافحة الاحتكار. 
وتناول بوتين مسائل الازمة المالية العالمية واكد ان تداعيات الاسابيع الاخيرة برهنت انه من السابق لاوانه الحديث عن التغلب التام على الازمة.
وقال ان بلدان منطقة  تداول اليورو مضطرة لاتخاذ التدابير الرامية الى استقرار منظومتها المالية ،فيما يعاني من الهفوات على نطاق الاقتصاد العام بسطاء الناس.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم