قائد الطائرة التي تحطمت في ليبيا لم يبلغ عن اي خلل فني في الطائرة اثناء الرحلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47500/

قال ناجي ضو رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الافريقية في ليبيا لوكالة انباء فرانس بريس يوم 14 مايو/ايار ان قائد الطائرة لم يبلغ عن أي خلل فني في الطائرة قبل تحطمها. وأوضح ضو ان المحققين منفتحون على كل الخيارات، ويعمل الخبراء حاليا على تحليل الصندوقين الاسودين.

قال ناجي ضو رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الافريقية في ليبيا لوكالة انباء فرانس بريس يوم 14 مايو/ايار ان قائد الطائرة لم يبلغ عن أي خلل فني في الطائرة قبل تحطمها.
واكد ناجي ضو ان "الطيار لم يبلغ باي خلل. لآخر لحظة كانت المكالمة بين برج المراقبة  والطيار عادية ولم يبلغ باي خلل" ، موضحا ان المحققين "منفتحون على كل الخيارات".

ويعمل الخبراء حاليا على تحليل الصندوقين الاسودين. وتضم لجنة التحقيق خبيرين فرنسيين الى جانب محققين ليبيين ومن جنوب افريقيا وهولندا، كما من المتوقع ان يصل الى ليبيا خبراء من الولايات المتحدة.

وكانت الطائرة المنكوبة من طراز ايرباص 330 ،وكانت قادمة من مدينة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا وتحطمت يوم 12 مايو/ايار أثناء محاولتها الهبوط في مطار طرابلس الدولي، مما ادى الى مقتل 103 أشخاص ونجاة طفل هولندي واحد فقط من بين ركابها . وكان من المفترض ان تتابع الطائرة طريقها بعد توقف لوقت قصير في طرابلس متوجهة الى مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن.
وقد دخلت الطائرة الخدمة في شركة الطيران الليبية  "الافريقية" عام 2001.
المصدر: فرنسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية