القراصنة الصوماليون يفرجون عن ناقلة شحن بريطانية بعد حصولهم على فدية مالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47499/

أفرج قراصنة صوماليون عن ناقلة الشحن البريطانية "سانت جيمس بارك" بعد حصولهم على فدية مالية لم يتم الكشف عن قيمتها. كما وافرج عن طاقم الناقلة المكون من 26 شخصا من مختلف الجنسيات، بينهم مواطنون روس. افادت بذلك يوم 14 مايو/ايار القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، المنتشرة قبالة السواحل الصومالية للقيام بمهمة مكافحة القرصنة.

أفرج قراصنة صوماليون عن ناقلة الشحن البريطانية  "سانت جيمس بارك" بعد حصولهم على فدية مالية لم يتم الكشف عن قيمتها. كما وافرج عن طاقم الناقلة المكون من 26 شخصا من مختلف الجنسيات، بينهم مواطنون روس. افادت بذلك يوم 14 مايو/ايار القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، المنتشرة قبالة السواحل الصومالية للقيام بمهمة مكافحة القرصنة.

وكان القراصنة  الصوماليون قد اختطفوا هذه الناقلة التي كانت تنقل مواد كيمياوية ومتوجهة الى تايلاند في الثامن والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الماضي قبالة سواحل عدن.

وأوضحت القوات البحرية الاوروبية  أن "سانت جيمس بارك"  انطلقت بسلام من ميناء غراكاد في الصومال إلى عرض البحر، ولكن لم يتم الافصاح  عن الجهة التي من المفروض ان تقصدها الناقلة.

وقبل يومين اختطف القراصنة الصوماليون سفينتين في خليج عدن احداهما يونانية كانت ترفع علم ليبيريا في طريقها إلى الصين قادمة من أوكرانيا، والثانية بلغارية  كانت ترفع علم بلغاريا ومتجهة إلى الهند.

وتجدر الاشارة الى ان السفينة الروسية الثقيلة لمكافحة الغواصات "المارشال شابوشنيكوف" تمكنت بداية الاسبوع الجاري من تحرير ناقلة النفط الروسية "موسكوفسكي أونفرسيتيت" وطاقمها المكون من 23 بحارا التي استولى عليها القراصنة الصوماليون  في خليج عدن وهي في الطريق من السودان الى الصين وعلى متنها شحنة من النفط بقيمة 50 مليون دولار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك