وزير الخارجية البريطاني الجديد قبل لقائه كلينتون: التصدي للملف النووي الإيراني أولوية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47493/

بدأت خارجية الحكومة البريطانية الجديدة اولى مهامها الدبلوماسية بانتقاد الملف النووي الايراني، فقد صرح وزير الخارجية الجديد وليام هيغ قبيل توجهه الى واشنطن للقاء وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم 14 مايو/ايار،بان بلاده تعتبر التصدي للبرنامج النووي الايراني "أولوية". مشيرا الى أن سلوك إيران في السنوات الأخيرة كان غير مقبول بالنسبة إلى غالبية الأسرة الدولية.

بدات خارجية الحكومة البريطانية الجديدة اولى مهامها الدبلوماسية بانتقاد الملف النووي الايراني، فقد صرح وزير الخارجية الجديد وليام هيغ  بان بلاده تعتبر التصدي للبرنامج النووي الايراني "أولوية"

وقال وزير الخارجية الجديد قبيل توجهه الى واشنطن للقاء وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم 14 مايو/ايار،  أن سلوك إيران في السنوات الأخيرة كان غير مقبول بالنسبة إلى غالبية الأسرة الدولية. واضاف إن بلاده ستمارس ضغوطا من أجل اقرار مشروع يفرض عقوبات جديدة على إيران في الامم المتحدة.

هذا وسيكون الملف النووي الايراني من اهم القضايا التي سيبحثها الوزير البريطاني  مع نظيرته الامريكية في واشنطن، بالاضافة الى اخر تطورات الوضع في افغانستان، حيث صرح هيغ  في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية الـ"بي بي سي" قبيل لقائه كلينتون ان القوات البريطانية العاملة في افغانستان ستبقى هناك حتى تنهي مهمتها التي قدمت من اجلها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك